طنجة.. إنتخاب محمد القيري رئيسا للمكتب الجهوي لفيدرالية الحلويات و المخابز 

0

المغرب 7 – معاد الوهابي 

 

إنتخب محمد القيري، مساء يومه الأربعاء 8 نونبر الجاري، رئيسا للمكتب الجهوي لفيدرالية المغربية للمخابز و الحلويات بجهة طنجة تطوان الحسيمة. 

 

جاء ذلك عقب إنعقاد أشغال الجمع العام للفيدرالية بمقر غرفة التجارة بطنجة، تحت شعار” قطاع مخابز الحلويات تحت شعار قطاع المخابز و الحلويات في ظل الدولة الإجتماعية”.

و قد عرف هذا اللقاء حضور نور الدين لفيف رئيس المجلس الفيدرالي للفيدرالية المغربية للمخابز و الحلويات، و كذا عبد النور الحسناوي رئيس المكتب التنفيذي و الذي يشغل في نفس الوقت نائب برلماني عن الدائرة الإنتخابية المضيق-الفنيدق.

 

و إفتتح الجمع العام للفيدرالية المغربية للمخابز و الحلويات، بقراءة ٱيات من الذكر الحكيم و مع الإستماع للنشيد الوطني المغربي، مرورا بعرض التقريرين المالي و الأدبي برسم سنة 2023.

و قد إستعرض المتدخلون أثناء مداخلتهم التحديات التي تواجه أرباب المخابز و الحلويات في عملية التموين المتعلقة بالقمح اللين، و الذي يعد مادة أولية في إنتاج الخبز و الحلويات و الذي إرتفع سعره ما بين شهري فبراير و يونيو 2022، نتيجة إندلاع الحرب في أوكرانيا، و هو ما أثر سلبا على القدرة الشرائية للمواطن المغربي سواء المنتج أو المستهلك.

و كانت الحكومة المغربية قد خصصت خلال القانون المالية لسنة 2023، ما يناهز 26 مليار درهم قصد مواصلة دعم أسعار البوتان و الدقيق الوطني القمح اللين.

و بعد نهاية أشغال الجمع العام، تمت تلاوة برقية الولاء و الإخلاص، إلى السدة العالية بالله أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

يذكر أن محمد الريقي قد شغل في وقت سابق الكاتب العام للفيدرالية المغربية لأرباب المخابز و الحلويات.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.