الطالبي العلمي: أزمة كوفيد و الحرب سبب غلاء الأسعار و رغم ذلك نواصل الإصلاح

المغرب 7 – الرباط 

قال رشيد الطالبي العالمي رئيس مجلس النواب خلال تسييره جلسة تشريعية،أمس الثلاثاء، أنه بعد جائحة كوفيد-19 و تداعياته الاقتصادية و الاجتماعية و كلفته المالية الباهضة يدفع العالم ثمن الحرب الواقعة شرق أوروبا مع ما لذلك من نتائج من تزويد العالم بموارد الأولية خاصة المحروقات و الوقود .

و لهذه الأسباب يؤكد الطالبي العلمي أن المغرب كباقي أعضاء المجموعة الدولية يواجه ارتفاع الأسعار، أسعار المواد الطاقية خصوصا و تداعيتها على كلفة المعيشة .

يضيف المتحدث، و على الرغم من الوضعية المتأزمة يحاول امتصاص هذه الصدمات بفضل قدرة الاقتصاد المغربي على الصمود بفضل الإصلاحات التي تقودها المملكة منذ ما يزيد عن عقدين من الزمن تحت القيادة الحكيمة للملك محمد السادس .

و في السياق ذاته، أكد الطالبي العالمي و في ظل هذه الظروف تواصل بلادنا الإنتاج الطاقي من مصادر متجددة غير مكلفة بالاعتبار جزءا من التزامتها الدولية، و مصدرا آمنا لحاجيتنا من هذا المورد الضروري لعجلة الاقتصاد، و حرصا على ضمان السيادة الطاقية.

و على مستوى الاستثمار، يؤكد رئيس مجلس النواب أنه و رغم السياق الدولي الصعب يواصل المغرب جذب الاستثمارات الخارجية المباشرة و غير المباشرة، و يحقق في هذا المجال مؤشرات إيجابية و ارتفاعا واضحا في تدفق الاستثمارات الخارجية .

 

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 25 مايو 2024 - 09:18

برلمانيون بريطانيون من الحزبين يدعون إلى دعم المخطط المغربي للحكم الذاتي

الجمعة 24 مايو 2024 - 16:11

الطالبي العلمي يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب رئيس جمهورية تشاد

الجمعة 24 مايو 2024 - 15:48

زامبيا تجدد التأكيد على دعمها للوحدة الترابية للمغرب ولمخطط الحكم الذاتي

الجمعة 24 مايو 2024 - 10:46

محمد عبد الجليل يتباحث في لايبزيغ مع نظيريه الألماني والتشيكي