الاتحاد العام للشغالين : يجب على الحكومة ان تضع حدا لارتفاع الأسعار

المغرب 7 – بنسليمان 

طالب الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، أمس الأحد، الحكومة إلى التدخل العاجل للحد من ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية، وكذا تأميم شركة “لاسمير” لخفض أثمنة المحروقات، بالإضافة إلى تسريع تنزيل مضامين الاتفاق الاجتماعي عبر إلغاء نظام “التعاقد”.

كمادعا المجلس، في بلاغ له بمناسبة الملتقى الوطني للمسؤولين الإقليميين والجهويين والوطنيين والقطاعيين، تحت رئاسة النعم ميارة، المنعقد بمدينة بنسليمان، الحكومة بـ”التدخل العاجل للحد من آثار موجات الغلاء وضبط الأسعار”.
كما شدد الاتحاد العام الشغالين بالمغرب، على أنه “وإن كان ارتفاعها حالة عامة في العالم بأسره، فإنه من غير المقبول أن تبقى بلادنا حالة خاصة في ترك المواطن أعزلا يواجه مصيره تحت وطأة تهاوي قدرته الشرائية والاكتفاء بإيجاد مسوغات استمرار الغلاء التي لا تقنع أحدا غير أصحاب المصالح الخاصة”.
في نفس السياق، دعا الحكومة على تسريع “تنزيل مضامين الاتفاق الاجتماعي الموقع بتاريخ 30 أبريل 2022 ومعه جميع الاتفاقات والالتزامات القطاعية والقضاء على كل أشكال “الهشاشة المهنية” عبر إلغاء نمط التشغيل بالتعاقد واعتماد الإدماج الصريح في أسلاك الوظيفة العمومية”.

من جهة أخرى، أكد على أنه يتعين على الحكومة باستلهام الروح الحقيقة للورش الملكي بشأن الحماية الاجتماعية عبر تيسير الاستفادة منها وعدم اتخاذها مطية للاستخلاص المالي، على اعتبار أن الفئات المستهدفة في أمس الحاجة لكل أشكال الدعم الممكنة.

 

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 25 مايو 2024 - 09:18

برلمانيون بريطانيون من الحزبين يدعون إلى دعم المخطط المغربي للحكم الذاتي

الجمعة 24 مايو 2024 - 16:11

الطالبي العلمي يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب رئيس جمهورية تشاد

الجمعة 24 مايو 2024 - 15:48

زامبيا تجدد التأكيد على دعمها للوحدة الترابية للمغرب ولمخطط الحكم الذاتي

الجمعة 24 مايو 2024 - 10:46

محمد عبد الجليل يتباحث في لايبزيغ مع نظيريه الألماني والتشيكي