بشرى لسكان طنجة .. قرار استثنائي للترخيص لجميع الصيدليات للمداومة صيفا

المغرب 7 – طنجة

أصدر وزير الداخلية مطلع شهر ماي الجاري، قرارا يقضي برفع عدد صيدليات الحراسة على مستوى جماعة طنجة، خلال الليل من ثلاث صيدليات سابقا إلى ست صيدليات ونهارا من خمس إلى عشر صيدليات.

وردا عن السؤال الكتابي للنائب البرلماني عبد القادر الطاهر حول موضوع تحيين القرار العاملي المؤطر للخدمات الصيدلية بجماعة طنجة عمالة طنجة أصيلة، أوضح بلاغ وزارة الداخلية، أنه تم الترخيص الاستثنائي لجميع الصيدليات بالعمل ومزاولة نشاطها أيام الأعياد ويوم السبت نهارا مع الحفاظ على المداومة الليلية طيلة أيام الأسبوع .

المصدر ذاته، أكد أن القرار المتعلق برفع عدد صيدليات الحراسة، يأتي تزامنا مع الضغط الذي تعرفه مدينة طنجة خلال الفترة الصيفية بسبب توافد أعداد كبيرة من السياح المغاربة والأجانب، ومن أجل تلبية حاجيات المواطنين في اقتناء الأدوية في ظروف مقبولة وتفادي الازدحام أمام الصيدليات.

تجدر الإشارة أن المصالح المختصة، بادرت بتقديم مشروع قرار عاملي بخصوص توقيت فتح وإغلاق الصيدليات بجماعة طنجة إلى المجلس الجهوي لصيادلة الشمال، وذلك قصد تمكين إستفادة المواطنين و المواطنات على قدم المساواة من هذا المرفق الحيوي .

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الخميس 23 مايو 2024 - 11:04

اختفاء دواء من الصيدليات المغربية يؤرق مرضى “الغدة الكظرية”

الأربعاء 8 مايو 2024 - 09:38

“أسترازينيكا” تسحب لقاحها المضاد لكورونا من جميع أنحاء العالم

الثلاثاء 26 مارس 2024 - 13:31

المعهد الوطني للصحة يحصل على شهادة إيزو لنظام إدارة الجودة للعام الثامن

الأربعاء 17 يناير 2024 - 11:26

وزارة الصحة تعلن تخفيض 4500 دواء بالمغرب