فرار تلاميذ مغاربة بسلوفاكيا خلال مشاركتهم في مسابقة رياضية دولية

المغرب7 – الرباط

 

فر 6 أفراد من بينهم فتاة قاصرين بسلوفاكيا خلال مشاركتهم في بطولة للعدو الريفي المدرسي حيث كان من المنتظر أن يعودوا إلى أرض الوطن رفقة زملائهم.

بعد تأكيد الخبر قالت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة إنها تلقت بأسف شديد فرار التلاميذ .

مصدر مطلع كشف أن المعنيين بالأمر شوهدوا قبل يومين وهم يغادرون مبنى الفندق ببراتيسلافا، حيث كانوا يقيمون رفقة أطر الوزارة الذين رافقوهم في الرحلة الرياضية.

يفيد المصر أن عملية الفرار كان مخطط لها ويرجح أن تكون لها علاقة بالهجرة السرية حيث توجهوا إلى من فندق إقامتهم المحطة من أجل ركوب القطار على الساعة 05:00 صباحا..

الوزارة ستنظم رحلة العودة المرتقبة يوم غد الجمعة للتأكد من عدم نية الشباب الستة العودة إلى المغرب في وقت تجري اتصالات بالسلطات الأمنية والدبلوماسية المعنية من أجل متابعة الموضوع.

تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية المشاركة في بطولة العالم المدرسية للعدو الريفي كانوا قد حصلوا على المراتب الأولى، مع صعود منصة التتويج في ست مناسبات، وذلك بعد إحرازهم ستة ميداليات من أصل 24 ميدالية، وثلاثة كؤوس من أصل 12 كأسا.

هذه البطولة عرفت مشاركة 15 دولة من مختلف القارات، وتم تنظميها ببراتيسلافا بسلوفاكيا، تحت إشراف الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 27 أبريل 2022.

يذكر أن المغرب يشارك بوفد رياضي مدرسي مكون من أربعة وعشرين عداء وعداءة، وأساتذتهم، بعدما توجوا في البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي التي جرت أطوارها بكل من بني ملال وآسفي خلال الموسم الدراسي الحالي.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 14 مايو 2024 - 08:57

بنموسى يعلن قرب إطلاق منصة رقمية لتعلم الأمازيغية عن بعد

الثلاثاء 7 مايو 2024 - 12:00

نادي اللغة الإنجليزية لثانوية ابن بطوطة بطنجة ينظم حفلا ثقافيا بشراكة مع البعثة الأمريكية

الجمعة 5 أبريل 2024 - 03:02

طنجة.. رئيس جامعة عبد الملك السعدي يترأس ندوة لمناقشة “الضوابط البيداغوجية والعلمية الجديدة لسلك الدكتوراه”

الأربعاء 3 أبريل 2024 - 15:25

بنموسى يرأس توقيع عقود نجاعة الأداء مع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين