استهتار وعشوائية تعرفها قرية فرسيوة بجماعة القصر الصغير

المغرب7 – القصر الصغير


تعرف جماعة القصر الصغير باقليم فحص أنجرة عشوائية في الأشغال واستهتار بمصلحة السكان والتنصل من المسؤولية ولا من يفكر في الحاجيات الأساسية التي تضمن العيش الكريم لها.

مصادر “المغرب7” تفيد بأن إنقطاع التيار الكهربائي يحدث بشكل مسترسل والذي ينتج عنه انقطاع الماء لأن أغلب الساكنة تستخدم الابار والذي له ارتباط بالكهرباء عبر المحرك الذي يضخ الماء لايصاله للمنازل، وقد خلفت الأشغال الأخيرة المنجزة بقرية فرسيوة مشاكل كثير وخاصة على مستوى قنوات الصرف الصحي التي لم تركب بشكل صحيح في غياب أي مراقبة وتتبع.

في الأيام الأخيرة أصبحت تحدث انفجارات للمياه العادمة في عدة اماكن التي تغمر معظم الأزقة وتتسرب لبلوعات الاتصالات والكهرباء والتي حار فيها المكلفين في ايجاد حل لها، فضلا على انتشار الروائح الكريهة والبعوض المسموم الذي ينقل الجراثيم والمكروبات للمنازل، ويتسبب في وخز الأطفال الذي يمكن أن ينقل إليهم الأمراض.


رغم الشكايات المتكررة للمواطنين التي يقدمونها للمسؤولين تلقى تجاهلا ولامبالاة في غياب الحس بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم والتي تستوجب الفوري لخدمة المواطنين.

يذكر أن القصر الصغير  هي جماعة قروية تتبع جغرافيا لجهة طنجة تطوان الحسيمة  إقليم الفحص أنجرة وإداريًا لالقصر الصغير. يقدر عدد سكانها بـ 11791 نسمة حسب آخر الإحصاء الرسمي للسكان والسكنى.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 28 مايو 2024 - 22:53

الطرد التعسفي يجر قناة ميدي 1 تي في إلى المحاكمة

الثلاثاء 28 مايو 2024 - 14:44

ليلى بنعلي تنفي شائعات الصورة المزعومة مع رجل أعمال أسترالي وتتوعد باللجوء للقضاء

الثلاثاء 28 مايو 2024 - 14:27

آيت الطالب يناشد من مقر الأمم المتحدة لإنقاذ المنظومة الصحية بفلسطين

الإثنين 27 مايو 2024 - 14:47

آيت طالب يترأس لقاء حول تأثير العزلة الاجتماعية على الصحة العامة بجنيف