البطولة الوطنية الاحترافية.. جولة تحدد بطل الدوري و فرقا مهددة بالهبوط

المغرب 7 – معاذ الوهابي 

تقام مساء اليوم الأربعاء 29 يونيو الجاري، مباريات الجولة  29 قبل الآخيرة والحاسمة  من البطولة الاحترافية الوطنية لكرة القدم – “إنوي “القسم الأول، ابتداءا من الساعة السادسة مساءا، و ذلك وفق برنامج العصبة الوطنية الاحترافية للعبة الذي تم الإعلان عنه سابقا .

بمعنويات عالية سيواجه الوداد الرياضي مستضيفه فريق مولودية وجدة على أرضية الملعب البلدي، في مبارة ستحدد من خلالها بطل الدوري المغربي للمحترفين و الفريق الذي سينزل إلى القسم الثاني من البطولة، لا سيما وأن الواك يحتل الصدارة برصيد 62 نقطة، مقابل 29 نقطة لملوك الشرق التي تواجه شبح الهبوط، حيث تأتي في أسفل الترتيب (المركز14) .

أما الجار الرجاء، سيضرب موعدا مع الجيش الملكي في “كلاسيكو” ناري، لتجاوز الفرق المطاردة “سابق و لاحق “، حيث تأمل “النسور الخضر” برئيسها الجديد إلى انتزاع النقاط الثلاث من أجل المنافسة على لقب البطولة، فيما تسعى العساكر الى تحقيق فوز، خاصة وأن المباراة تقام خارج قواعده بدون جمهور، و ذلك من أجل حسم ورقة التأهل لبطولة الكونفدرالية الافريقية .

من جهة أخرى تصارع فرق أسفل الترتيب البقاء، خاصة كل من يوسفية برشيد و سريع واد زم اللذان يتقاسمان رصيد النقاط ( 26 نقطة) بفارق الأهداف، والتي تخوض امتحانا صعبا خارج ميدانها، حيث يلتقي “أولاد حريز” مع نظيره الدفاع الحسني الجديدي على الساعة 18:00 مساءا، نفس التوقيت يواجه “فريق الشهداء” مستضيفه الفتح الرياضي الذي يلعب على بطاقة التأهل لبطولة الكاف .

كما يسعى فريق اتحاد طنجة إلى تدارك الموقف بعد سلسلة النتائج السلبية، عبر الارتقاء إلى المراكز المتقدمة في ترتيب البطولة الاحترافية، حينما يستقبل على ميدانه، نادي المغرب الفاسي الذي يتواجد في الصف الرابع ب43 نقطة، مستغلا بذلك عاملي الأرض و الجمهور، خاصة بعد قرارالسلطات العمومية بعدم السماح لجماهير الماص حضور المباراة، وذلك على إثر الإصلاحات التي يشهدها محيط ملعب ابن بطوطة .

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الأربعاء 29 مايو 2024 - 08:54

إيندهوفن يقرر تمديد عقد إسماعيل الصيباري

الثلاثاء 28 مايو 2024 - 10:45

الركراكي يكشف عن لائحة اللاعبين المستدعين لمواجهة زامبيا والكونغو برازافيل

الإثنين 27 مايو 2024 - 11:17

النادي المكناسي يعود إلى القسم الأول من البطولة الإحترافية

الإثنين 27 مايو 2024 - 08:39

زياش يتوج بطلا للدوري التركي الممتاز رفقة غلطة سراي