EN FR
القائمة

الحكومة تعلن إلغاء الساعة الإضافية نهائيا بالمغرب بعد صيف 2026

Author Avatar

Maroc 7

الخميس 25 يونيو 2026 - 14:04

الرباط: الخميس 25 يونيو 2026

​في قرار بارز ينهي جدل الساعة الإضافية، أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس بالرباط، أنه تقررت بصفة رسمية العودة إلى الساعة القانونية في المغرب (توقيت غرينيتش موازاة مع التوقيت العالمي الموحد) ابتداءً من متم فصل الصيف الحالي.

​وأوضح السيد أخنوش، في تصريح صحفي أدلى به عقب انتهاء أشغال مجلس الحكومة، أن هذا القرار الاستراتيجي جاء استجابةً صريحة لانتظارات وتطلعات فئات واسعة من المواطنات والمواطنين، وبناءً على سلسلة من الاجتماعات المكثفة التي عقدتها مكونات الأغلبية الحكومية لتدارس هذا الملف.

​وتابع رئيس الحكومة مؤكداً أن الخطوة تأتي لمعالجة مختلف الإشكاليات والآثار الجانبية التي أثارتها الساعة الإضافية (GMT+1) على المعيش اليومي للمواطنين، وفي سياق تكريس منهجية تفاعل الجهاز التنفيذي الإيجابي والأنصات المستمر للمطالب الشعبية والمجتمعية.

أضف تعليقك

الأحرف المتبقية - 1000/1000

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية ، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم .