الرباط: الخميس 25 يونيو 2026
في قرار بارز ينهي جدل الساعة الإضافية، أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس بالرباط، أنه تقررت بصفة رسمية العودة إلى الساعة القانونية في المغرب (توقيت غرينيتش موازاة مع التوقيت العالمي الموحد) ابتداءً من متم فصل الصيف الحالي.
وأوضح السيد أخنوش، في تصريح صحفي أدلى به عقب انتهاء أشغال مجلس الحكومة، أن هذا القرار الاستراتيجي جاء استجابةً صريحة لانتظارات وتطلعات فئات واسعة من المواطنات والمواطنين، وبناءً على سلسلة من الاجتماعات المكثفة التي عقدتها مكونات الأغلبية الحكومية لتدارس هذا الملف.
وتابع رئيس الحكومة مؤكداً أن الخطوة تأتي لمعالجة مختلف الإشكاليات والآثار الجانبية التي أثارتها الساعة الإضافية (GMT+1) على المعيش اليومي للمواطنين، وفي سياق تكريس منهجية تفاعل الجهاز التنفيذي الإيجابي والأنصات المستمر للمطالب الشعبية والمجتمعية.
