الثلاثاء 23 يونيو 2026
أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالعاصمة الأردنية عمان، محادثات ثنائية مكثفة مع وزير خارجية مملكة البحرين، عبد اللطيف بن راشد الزياني.
واستعرض الجانبان، خلال هذا اللقاء، مسار العلاقات الأخوية والتاريخية المتينة التي تجمع بين المملكة المغربية ومملكة البحرين، وبحثا سبل الدفع بالتعاون الثنائي نحو آفاق أرحب في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما يترجم الرؤية الحكيمة لقائدي البلدين. كما ركزت المباحثات على تدارس الأوضاع الإقليمية الراهنة، والجهود المشتركة المبذولة لإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة، فضلاً عن تعزيز آليات التنسيق والعمل العربي المشترك لمجابهة التحديات المتسارعة.
وقد تميزت هذه المحادثات بحضور وفد مغربي رفيع المستوى، يضم كلاً من سفير جلالة الملك لدى الأردن فؤاد أخريف، وسفير المغرب بمصر والمندوب الدائم للمملكة لدى جامعة الدول العربية محمد آيت وعلي، بالإضافة إلى مدير الشؤون المغاربية والعربية والإسلامية بالوزارة خالد بن الشيخ.
يُذكر أن هذا اللقاء الأخوي يأتي على هامش الدينامية الدبلوماسية التي تشهدها العاصمة الأردنية؛ حيث كان السيد بوريطة قد شارك، أمس الاثنين، في أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، إلى جانب الدورة العادية المستأنفة الـ 165 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.
