الرباط – 9 ماي 2026
في إطار مواصلة التحضيرات للاستحقاقات التشريعية المقبلة، عقد وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، صباح اليوم السبت بالرباط، لقاءً ثانياً مع قادة ومسؤولي الأحزاب السياسية غير الممثلة في البرلمان، وذلك تفعيلاً لمقاربة الإشراك والتشاور مع كافة الحساسيات السياسية.
واستعرض الوزير خلال اللقاء الإطار التنظيمي العام لانتخاب أعضاء مجلس النواب المقرر إجراؤه في 23 شتنبر 2026، مطلعاً الحاضرين على النصوص القانونية المصادق عليها، والمشاريع المتعلقة بالمخطط المحاسبي للأحزاب السياسية المرتقب صدورها قريباً.
وتركز النقاش حول التدابير اللوجستيكية والإدارية لمراجعة اللوائح الانتخابية التي ستنطلق في 15 ماي الجاري، مع التأكيد على إطلاق حملة تواصلية واسعة تشمل المنصات الرقمية لضمان تعبئة وطنية شاملة.
كما تم عرض التقدم المحرز في تطوير المنصات الإلكترونية، خاصة تلك المتعلقة بإيداع الترشيحات عن بُعد، والمنصة الخاصة بوكالات التصويت لمغاربة العالم، وهي خطوات تعكس رغبة المملكة في عصرنة المسار الانتخابي وتأمين شفافيته.
وأعرب قادة الأحزاب الحاضرون عن استعدادهم التام للمساهمة في إنجاح هذا المحطة الديمقراطية الهامة، مؤكدين انخراطهم في تحصين الخيار الديمقراطي للمملكة تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
