الداكي يتباحث مع رئيسة المجلس الأعلى للعدالة بمملكة بلجيكا

أجرى الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، مولاي الحسن الداكي، أمس الخميس 29 فبراير، بالرباط، مباحثات مع رئيسة المجلس الأعلى للعدالة بمملكة بلجيكا، فاليري ديلفوس، التي تقوم بزيارة عمل للمملكة المغربية.

 

 

حيث ذكر بلاغ لرئاسة النيابة العامة أن الداكي استعرض، خلال هذا اللقاء، التجربة المغربية في مجال استقلال النيابة العامة تدعيما لأسس دولة الحق والقانون وترسيخ مبادئ حقوق الإنسان.

 

وأضاف المصدر ذاته أن رئيس النيابة العامة قدم لمحة عن اختصاصات رئاسة النيابة العامة ودورها الأساسي داخل المنظومة القضائية من خلال حرصها على تطبيق السليم للقانون والسهر على تنفيذ السياسة الجنائية.

 

من جهتها، عبرت رئيسة المجلس الأعلى للقضاء البلجيكي عن رغبتها في تطوير علاقات التعاون بين المؤسستين القضائيتين وذلك من خلال تبادل التجارب والخبرات.

 

الجدير بالذكر، أن المجلس الأعلى للعدالة ببلجيكا (CSJ) هو هيئة فيدرالية ودستورية، مستقلة في عملها تم إنشاؤها سنة 1999 مهمتها تقريب العدالة من المواطن ويقوم بثلاث مهام رئيسية تتعلق بتنظيم الحياة المهنية للقضاة ومراقبة عمل النظام القضائي وإبداء الرأي.

 

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الجمعة 19 يوليو 2024 - 08:29

بايتاس يؤكد تفاعل الحكومة مع موضوع طلبة الطب والصيدلة بكل حسن نية

الجمعة 19 يوليو 2024 - 08:19

اللجنة الملكية للحج تتدارس تحضيرات موسم الحج

الخميس 18 يوليو 2024 - 16:57

الحكومة تُعلق على جدل إقصاء الأمازيغية من مدرسة الملك فهد العليا للترجمة بطنجة

الخميس 18 يوليو 2024 - 16:46

مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا