الكوت ديفوار تهزم نيجيريا وتتوج بكأس أمم إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخها

0

توج منتخب ساحل العاج بلقب كأس أمم إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه في مباراة الدور النهائي على منتخب نيجيريا 1-2 في المواجهة التي دارت بينهما أمس الأحد 11 فبراير، على ملعب “الحسن واتارا” في مدينة أبيدجان.

 

 

حيث دخل منتخب ساحل العاج المباراة بكل قوة، مستفيدا من الدعم الجماهيري الكبير، حيث بلغ عدد الأنصار أكثر من 70 ألف مشجع، حيث صنع زملاء لاعب فريق الأهلي السعودي فرانك كيسيه أول فرص التسجيل الحقيقية في الدقيقة 36، بعد أن توغل الجناح سيمون أدينغرا لاعب فريق برايتون الإنكليزي من الجهة اليسرى لدفاع المنافس، لكن تسديدته القوية تصدى لها ببراعة حارس المرمى ستانلي نوابيلي حارس فريق شيبا يونايتد الجنوب أفريقي.

 

ورغم هذه السيطرة المطلقة، إلا أن النيجيريين تمكنوا من تسجل الهدف الأول، وذلك عكس مجريات المباراة، عبر إيكونغ في الدقيقة 38 من تسديدة رأسية مميزة، ارتقى خلالها أكثر من المدافع الأيمن سيرج أورييه لاعب فريق غلطة سراي التركي الجديد، بعد كرة راجعة من الدفاع إثر ركلة ركنية نفذها أديمولا لقمان نجم فريق أتالانتا الإيطالي.

 

واستغل أصحاب الأرض ركلة الركنية بشكل مميز، ليتمكنوا من تعديل النتيجة في الدقيقة 63، من رأسية جديدة لكيسيه لاعب فريق برشلونة السابق، بعد أن نفذها سيمون أدينغرا أفضل لاعبي المباراة بشكل رائع.

 

هذا، وبعد الكثير من الضغط  نجح منتخب ساحل العاج في تسجيل الهدف الثاني، بعد أن واصل أدينغرا عروضه القوية من الجهة اليسرى، حيث أرسل عرضية جديدة استغلها هذه المرة هالير الذي أسكنها على طريقة المهاجمين الكبار في الشباك من لمسة واحدة، مانحا هدف الانتصار لمنتخب بلاده في الدقيقة 81، لينتهي اللقاء على تقدم أصحاب الأرض بنتيجة 2 – 1.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.