مجلس جماعة طنجة يصادق على مشروع برنامج العمل 2021/2027

0

صادق مجلس جماعة طنجة، مساء أمس الأربعاء، خلال أشغال الدورة العادية لشهر فبراير 2024، على مشروع برنامج عمل الجماعة الممتد إلى غاية 2027.

وينقسم برنامج العمل إلى 5 أجزاء، أولها يتعلق بالإطار القانوني للوثيقة والمرجعيات المعتمدة في صياغتها كما يتطرق إلى مراحل إعداد البرنامج.

ويتعلق الجزء الثاني بالمونوغرافيا، بما يشمل مساحة المقاطعات المشكلة للمدينة، والمعطيات الطبيعية لجماعة طنجة، بالإضافة إلى المعطيات الديمغرافية.

وخصص الجزء الثالث لملخص التشخيص التشاركي، بما يشمل المقاربات المعتمدة والمنهجيات المتبعة، ومخرجات التشخيص ورسملة الممارسات الجديدة من برنامج العمل السابق، بالإضافة إلى الرؤية والرسالة والقيم، ثم الالتقائية بين برنامج العمل الحالي والمخططات والبرامج المتداخلة.

أما الجزء الرابع من البرنامج فخُصص لهندسة المشاريع، بما يشمل أولويات الجماعة والمحاور الاستراتيجية وطبيعة المشاريع، بالإضافة إلى التحليل المالي للفترة الممتدة ما بين 2022 و2027، ثم الوضعية المالية للجماعة وعمليات التمويل.

ويتحدث الجزء الأخير من الوثيقة لمنظومة التتبع والتقييم، بما يتضمن الهياكل التنظيمية المكلفة بهذه العملية، وطبيعة اشتغالها لضمان حسن متابعة تنزيل برنامج العمل.

 

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.