سفينة التدريب الشراعية البيروفية أونيون تغادر ميناء طنجة

غادرت سفينة التدريب التابعة للبحرية البيروفية “أونيون” B.A.P “Unión، اليوم الثلاثاء 30يناير، ميناء مدينة طنجة بعد توقف دام ثلاثة أيام، في إطار رحلتها حول العالم.

 

 

وكانت سفينة “أونيون” قد توقفت بطنجة لمدة 3 أيام، حيث فتحت أبوابها أمام الزوار من أجل اكتشاف الثقافة البيروفية وخصوصيات بلاد الأنديز، من خلال متحف داخل السفينة نفسها تحت مسمى “بيت البيرو”.

 

حيث أشاد سفير البيرو بالمغرب، أرتورو شيبوكو كاسيدا، بالنجاح الذي حققته زيارة السفينة البيروفية وكذا “بيت البيرو” الذي استقطب حوالي 8000 من ساكنة مدينة طنجة وزوراها، الراغبين في اكتشاف الثقافة البيروفية وهذه السفينة الرمزية التابعة للقوات البحرية.

 

وأعرب السيد شيبوكو كاسيدا عن شكره للسلطات المغربية، التي ضمنت حسن رسو و إقامة السفينة ومرافقتها لها خلال مختلف الإجراءات،كما أعرب عن شكره لساكنة طنجة وزوارها على ترحيبهم الحار بالسفينة وطاقمها.

 

وتكتسي رحلة السفينة الشراعية البيروفية الرمزية أهمية خاصة، لأنها تتم في سنة الذكرى المئوية الثانية لاستقلال جمهورية البيرو، كما يتزامن توقفها في ميناء طنجة مع الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية وجمهورية البيرو.

 

الجدير بالذكر، أن سفينة “أونيون”، هي السفينة الثانية التابعة للبحرية البيروفية التي تبحر حول العالم، وكانت الأولى هي السفينة “Amazonas”، التي قامت برحلة خاصة في عام 1856. وقد مرت 169 سنة على قيام آخر سفينة بيروفية برحلة عبر محيطات وبحار العالم، ولهذا السبب تمثل رحلة B.A.P Unión علامة فارقة تاريخية للبحرية البيروفية.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الخميس 16 مايو 2024 - 14:45

جلالة الملك يوجه خطابا إلى القمة الثالثة والثلاثين لجامعة الدول العربية

الأربعاء 15 مايو 2024 - 09:38

مجلس المستشارين يصادق على مشروع قانون يتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض

الأربعاء 15 مايو 2024 - 08:45

ولي العهد يترأس مأدبة غداء أقامها الملك محمد السادس بنادي الضباط

الأربعاء 15 مايو 2024 - 00:12

أكادير تستضيف النسخة الثانية من المعرض البيداغوجي أفريقيا سمارت سيتي تحت شعار “المدينة الذكية في خدمة المواطن العربي الافريقي”