طنجة.. جمعية تامونت تُحيي رأس السنة الأمازيغية بحفل فني متنوع

0

أعلنت جمعية تامونت للتراث والثقافة الأمازيغية، عن تنظيم حفل فني كبير بمدينة طنجة، وذلك احتفالاً برأس السنة الأمازيغية.

و سيقام الحفل حسب ما ذكره البلاغ بالمركز الثقافي احمد بوكماخ يومه السبت 20 يناير الجاري، حيث سيكون ملتقى لعشاق الثقافة والفن الأمازيغيين.

كما يجمع الحفل حسب المصدر ذاته، بين نغمات الموسيقى الأمازيغية الأصيلة وعروض الكوميديا المتميزة، ما يجعله فرصة ذهبية للتعرف على جانب هام من الثقافة المغربية.

ويُتوقع أيضا أن يشهد هذا الحفل حضوراً كبيراً من محبي هذه الفنون.

و في هذا السياق تُعد السنة الأمازيغية، التي يحتفل بها أيام”يناير”، مناسبة ثقافية وتاريخية مهمة، تُظهر الغنى والتنوع في التراث الأمازيغي.

وتسعى جمعية تامونت للتراث والثقافة الأمازيغية من خلال تنظيم هذا الحفل التزامها بالحفاظ على هذا التراث وتعزيز الوعي به على المستوى الوطني والدولي، ومواصلة الاحتفال طيلة شهر يناير الذي يعد شهر الثقافة الأمازيغية.

ومن المقرر أيضا، حسب البلاغ  أن يشارك في هذا الحفل البهيج عدد من الفنانين المشهورين في مجال الموسيقى الأمازيغية، أبرزهم الفنان العربي أرسموك، والفنانة ماجدة السكوتي ومجموعة أبراز طنجة لفن أحواش إلى جانب أحد ألمع الكوميديين في فن الفكاهة الأمازيغية لحسن شاوشاو.

حيث ستتيح هذه الأمسية الحافلة بالترفيه والثقافة للجمهور فرصة التفاعل المباشر مع الفنانين والاستمتاع بأجواء تحتفي بالهوية والتراث الأمازيغي.

هذا و يعد الحفل خطوة مهمة نحو تعزيز الوعي بالثقافة الأمازيغية وإبرازها كجزء لا يتجزأ من النسيج الثقافي المغربي، حيث تتطلع جمعية تامونت إلى استقبال جميع المهتمين بالثقافة الأمازيغية لمشاركتهم هذه اللحظات الاحتفالية الخاصة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.