رئيس مجلس المستشارين يتباحث مع سفير تركيا بالمغرب

0

أجرى رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الاثنين 18 دجنبر، بمقر المجلس، مباحثات مع سفير جمهورية تركيا بالرباط، مصطفى إلكر كليلتش، تناولت العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

 

 

وأوضح بلاغ لمجلس المستشارين أن السيد ميارة عبر في هذا الإطار عن ارتياحه لجودة العلاقات السياسية بين البلدين الصديقين، القائمة على التقدير والاحترام المتبادل، برعاية جلالة الملك محمد السادس والرئيس رجب طيب أردوغان.

 

كما يضيف البلاغ، أن رئيس المجلس قد أكد حرص المملكة على مواصلة الدينامية الإيجابية التي يشهدها التعاون الثنائي لا سيما في المجالين السياسي والاقتصادي، مشيرا إلى تقاسم البلدين وجهات النظر حول العديد من القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

حيث أبرز السيد ميارة أهمية التعاون البرلماني كقاطرة للدفع بالعلاقات الثنائية، مشددا على رغبة مجلس المستشارين في “إرساء قنوات دائمة للحوار البرلماني المغربي-التركي لمناقشة مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

 

ومن جانبه، أعرب السيد إلكر كليلتش عن اعتزازه بهذا اللقاء “الذي يشكل لبنة أخرى في مسار تعزيز وتوطيد العلاقات بين البلدين، المستندة إلى قواسم تاريخية وحضارية وثقافية مشتركة”، مشيرا إلى رغبة تركيا في تجسيد هذه العلاقات في برامج وشراكات اقتصادية وتجارية تعود بالنفع على البلدين.

 

هذا، وأكد السفير أنه سيعمل على الدفع بهذه العلاقات إلى مستويات أرحب في ظل الإمكانيات والمؤهلات الكبيرة التي يتوفر عليها البلدان، مشددا على إيلاء البعد البرلماني المكانة التي يستحقها.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.