الكاف يعلن عن الموعد النهائي لإرسال لائحة اللاعبين المشاركين في كأس إفريقيا

0

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن الموعد النهائي لتوصله باللوائح النهائية للاعبي المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا “كان الكوت ديفوار 2023″، بالإضافة لعدد اللاعبين المسموح لكل منتخب الاعتماد عليهم في النهائيات المرتقبة في الفترة الممتدة ما بين الـ13 يناير و11 فبراير.

 

حيث أفاد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، بأنه على الاتحادات الكروية التي تمثل المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم “كان الكوت ديفوار 2023″، إرسال لوائح لاعبيها النهائية المشاركة في البطولة القارية في أجل أقصاه الأربعاء 3 يناير 2023.

 

كما أبرز الاتحاد الإفريقي في بلاغ له، أنه من حق كل منتخب تسجيل 27 لاعبا في لائحته النهائية، لكن لا يمكنه الاعتماد إلا على 23 لاعبا خلال مباريات البطولة.

 

هذا، وأبرز “الكاف” أنه لا يمكن لأي منتخب، استبدال أي لاعب بعد إرسال لائحته النهائية، إلا في حال إصابة أحد لاعبيه قبل 24 ساعة من موعد المباراة، حيث قال: “لا يمكن استبدال أي لاعب في التشكيلة النهائية، إلا بعد تعرضه لإصابة خطيرة قبل 24 ساعة على الأقل من المباراة الأولى للفريق، وبعد موافقة اللجنة الطبية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم”.

 

ومن المتوقع أن تكون جميع المنتخبات الـ24، المشاركة في البطولة القارية، أرسلت يوم الخميس 14 دجنبر 2023، اللوائح الأولية للاعبيها، والمكونة من 55 لاعبا، في أفق تقليصها إلى 27 لاعبا في 3 يناير 2023.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.