الكاف تعلن عن اطلاق رابطة الأندية الافريقية بالقاهرة

0

أعلنت الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم “كاف”، اليوم الثلاثاء 28 نونبر، عن إطلاق رابطة الأندية الافريقية بعد غد الخميس، بالقاهرة، وذلك بحضور رؤساء ومديري الاندية الافريقية.

 

 

حيث ذكرت “كاف”، في بيان على موقعها الالكتروني، أن حفل إطلاق رابطة الأندية الافريقية سيبدأ على الساعة (00 :09) بتوقيت غرينتش.

 

وأضافت أن حفل الإطلاق سيحضره عدد من الوفود بما في ذلك باتريس موتسيبي، رئيس الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم ، يليه مؤتمر صحفي سيتم بثه مباشرة على منصات “كاف”.

 

كما أشارت الى أن موتسيبي كان قد عقد اجتماعا يوم 5 أكتوبر الماضي حيث أبلغ رؤساء الاتحادات المختلفة التي تشكل الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم بتشكيل رابطة الأندية الافريقية التي تتمثل أهدافها في حماية وتعزيز مصالح أندية كرة القدم الافريقية، والتأكد من أن أندية كرة القدم الافريقية مربحة تجاريا وقادرة على المنافسة عالميا ، وضمان احترام الحكام ومندوبي المباريات وحكام تقنية الفيديو المساعد “الفار”، وكذا ضمان استقلالية ومصداقية هذه المهن.

 

هذا، وتروم الرابطة أيضا إقامة شراكات مع الرعاة والقطاع الخاص والحكومات لبناء ملاعب تتوافق مع معايير “الكاف” و” الفيفا” ، بالإضافة إلى البنية التحتية والمرافق الأخرى لكرة القدم في كل اتحاد من الاتحادات الأعضاء بالكنفدرالية الافريقية لكرة القدم، ، وتطوير المواهب الافريقية الشابة وأكاديميات فئتي الفتيان والفتيات وتحسين جودة كرة القدم بالاندية الافريقية حتى ترقى الى مستوى عالمي.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.