طنجة.. غياب أمانديس وشركات تدبير النظافة والإنارة عن دورة مغوغة يغضب منتخبي المقاطعة

0

أغضب غياب رؤساء ومسؤولي مصالح جماعية عن حضور الدورة الاستثنائية لمجلس مقاطعة مغوغة، المنعقدة أول أمس الأربعاء 15 نونبر، منتخبي المقاطعة الذين احتجوا على هذا الغياب غير المبرر الذي اعتبروه مهينا لأعضاء المجلس ومنتخبي المدينة.

حيث تغيب كل من ممثلي مصالح الإنارة العمومية “لاماليف” ثم الماء والكهرباء “أمانديس” وتدبير النفايات المنزلية “أرما” عن حضور هذه الدورة التي خصصت لإلقاء عروض لمناقشة هذه الملفات المهمة التي تشهد اختلالات كبيرة بتراب المقاطعة خلال الفترة الماضية.

كما رفع عبد العزيز بنعزوز رئيس مقاطعة مغوغة الدورة احتجاجا على الغياب غير المبرر والذي اعتبره مننتخبو المقاطعة غير مقبول بعد توصل المجلس الجماعي بمراسلة من مجلس المقاطعة لطلب إيفاد عمدو المدينة لمن يمثل الجماعة بخصوص إلقاء عروض حول هذه الملفات الثلاثة.

تجدر الاشارة إلى أن هذه الغيابات الكثيرة وضعت عمدة طنجة في موقف لا يحسد عليه لكونه لم ينجح في أن يفرض احترام موظفي الجماعة للمساطر الإدارية الجاري بها العمل، بعدما صار الموظفون يفرضون سيطرتهم أمام عمدة طنجة.

وقال محمد ياسين عمران النائب الأول لرئيس مجلس مقاطعة مغوغة في تصريح له، إن غياب مسؤولي الشركات ورؤساء المصالح عن حضور أشغال هذه الدورة الاستثنائية أمر غير متوقع ويوحي بأمور خفية تحاك ضد مجلس المقاطعة، باعتبار أن مسؤولي هذه المصالح الثلاثة غابوا جميعا ودون سابق إنذار، بعدما سبق لهم الحضور بدورات مقاطعات أخرى.

هذا، وقد لمح ياسين عمران لتغيب هؤلاء يناء على تعليمات من جهة معينة في استهتار كبير بتطلعات ساكنة المقاطعة التي ضاقت ذرعا بمثل هذه الممارسات، بعدما اختار مجلس المقاطعة مناقشة هذه الملفات بكل وضوح في جلسة علنية لطرح حلول ناجعة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.