ابتدائية طنجة تحدد موعد النطق بالحكم في قضية حومة الشوك

0
حددت المحكمة الابتدائية بطنجة، اليوم الثلاثاء 14 نونبر، موعد النطق بالحكم في الدعوى الإستعجالية التي رفعتها شركة عقارية ضد العشرات من ساكنة حي “بنكيران” بدعوى أحقيتها في الوعاء العقاري الذي يحتضن منازل الحي.

 

قامت المحكمة بتأجيل الملف إلى يوم الإثنين 20 نونبر الجاري، من أجل نطق الحكم فيه، وذلك بعد تقدم هيئة الدفاع بعدة وثائق تثبت وجود تلاعبات في هذا الملف.

 

وخلال جلسة المحاكمة، كشفت هيئة دفاع الساكنة، عن تقديم الشركة لوثيقة مزورة للمحكمة، وهو ما اعتبرته بمصابة جناية يعاقب عليها القانون، في وقت قال محمامي الشركة إن الرسم العقاري مطهر ولا يمكن الطعن فيه إلا بالزور.

 

حيث مرت الجلسة الثالثة من المحاكمة، وسط أجواء مشحونة، بعدما تجمع العشرات من السكان بمحيط المحكمة مطالبين بإسقاط المتابعات، وإيجاد حل نهائي لهذا الملف، معلنين تشبتهم بملكية مساكنهم.

 

وتفجر ملف أرض حي بنكيران،  بعد توصل العشرات من ساكنة الحي باستدعاءات لحضور جلسة محاكمة بالمحكمة الابتدائية بطنجة، بعد شكاية تقدمت بها شركة تسمى “الشرف إيموبليي” تطالب من خلالها بطردهم بشكل  استعجالي من مساكنهم، بدعوى احتلالهم لوعاء عقاري في ملكيتها.

 

هذا، وقد جاء في نص الشكاية التي تقدمت بها شركة “الشرف إيموبليي” في شخص ممثلها القانوني، إنها تفاجأت بعد تفقدها للقطعة الأرضية ذي الرسم العقاري G/8125، والبالغ مساحتها 14 هكتار آر 46 سنتيار، باحتلالها دون سند قانوني ودون أن تربطهم بالشركة أي عقود كراء أو شراء، مطالبة بطردهم بشكل استعجالي.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.