الفيفا يحسم قراره بشأن مباراة الأسود وإرتيريا

0
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إلغاء مباراة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم أمام نظيره من إرتيريا، التي كانت مبرمجة يوم الخميس 16 نونبر، في ملعب مدينة أكادير الكبير، برسم الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم “مونديال 2026”.

 

لن يواجه المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم نظيره من إرتيريا، إذ أن الاتحاد الدولي “فيفا”، أعلن، في موقعه الرسمي، أن هذه المباراة ألغيت، دون أن يكشف عن الأسباب.

 

وكان وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي، قال، في ندوة صحفية، الخميس 9 نونبر 2023، إنه لا يعلم مصير هذه المباراة، وأنه ينتظر القرار النهائي، مشيرا إلى أنه من المستبعد برمجة مباراة ودية للنخبة الوطنية في هذه الظرفية لتعويض مباراة إرتيريا.

 

هذا، وكانت بعض المنابر الإعلامية الإرتيرية، أعلنت، أخيرا، أن منتخب بلادها الأول لكرة القدم، قرر الانسحاب من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم “مونديال 2026″، وذلك بسبب عدم توفر البلاد على ملعب دولي يستجيب لمعايير وشروط الاتحاد الدولي “فيفا”، وأيضا بسبب أزمة مالية يعانيها الاتحاد المحلي لكرة القدم.

 

ومن المرتقب أن يواجه المنتخب المغربي نظيره التنزاني، يوم الثلاثاء 21 نونبر 2023، برسم الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم المرتقبة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.