توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة الكرة ومؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة

0
وقعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اتفاقية شراكة مع مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة “FMSS”، اليوم الأربعاء 08 نونبر، تتمحور حول تطوير مجال الطب الرياضي في المغرب، من خلال إحداث مؤسسات ومراكز صحية في مختلف أنحاء المملكة، تماشيا مع مخطط التنمية المحلي في المجال الصحي، وأيضا في إطار استعدادات المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم “مونديال 2030” بشراكة مع البرتغال وإسبانيا.

 

في ضوء الأحداث الكروية الكبرى التي ستشهدها بلادنا السنوات المقبلة، بما في ذلك تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2025، وكأس إفريقيا للسيدات 2024، وأيضا كأس العالم 2030، وقعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اتفاقية شراكة مع مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة، خلال حفل أقيم، اليوم الأربعاء 8 نونبر، بمركب محمد السادس بسلا.

 

حيث وقع هذه الاتفاقية فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والحسن بليماني، رئيس مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة، وهدفها تعزيز وتطوير الطب الرياضي.

 

وترتكز هذه الاتفاقية على 5 محاور، وهي: إحداث شبكة من مؤسسات الرعاية الصحية الرياضية، إحداث ثلاثة مراكز رياضية طبية جراحية بكل من سلا وبنسليمان وطنجة، إحداث مركز إفريقي للتأهيل الرياضي بالداخلة، تطوير التكوين في القطاع الصحي الرياضي، إحداث مركز متطور لمكافحة المنشطات.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.