وزارة الثقافة تطلق بوابة إلكترونية خاصة بالصحراء المغربية

0

أطلقت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع التواصل، أمس الاثنين 06 نونبر، بوابة إلكترونية، خاصة الصحراء المغربية في حلتها الجديدة «sahara.ma»، باللغات العربية، الأمازيغية، الفرنسية، الإنجليزية والإسبانية.

جاء ذلك تزامنا مع ذكرى ال48 للمسيرة الخضراء المظفرة التي أعلن عنها الملك الراحل الحسن الثاني، و كذا في إطار المهام المنوطة بقطاع التواصل فيما يخص إعداد خدمة إعلامية عمومية هادفة.

وتهدف هاته البوابة الإلكترونية إلى تقديم معلومات عن تطور قضية الصحراء المغربية، والأخبار المستجدة المتعلقة بها من ناحية.
ومن ناحية أخرى، تقريب الصورة عن الحياة في الجهات الجنوبية الثلاث، والتعريف بمؤسساتها وبناها التحتية، وبالاستراتيجيات الاقتصادية والاجتماعية والسياحية الكبرى، التي خصها بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، علاوة على التعريف بالثقافة الحسانية وبتاريخ الصحراء المغربية وتراثها المادي واللامادي.

 

كما يضيف بلاغ الوزارة، أن عملية إطلاق هذه البوابة الإلكترونية قد تطلبت المرور بعدة خطوات إجرائية وتحديثات سواء على مستوى التصميم أو المحتوى، وذلك وفق ما يتماشى مع نهج التدبير الاستراتيجي للوزارة بقطاع التواصل التابع له.

هذا، وقد تم وضع صفحات خاصة ببوابة الصحراء المغربية على تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، قصد التفاعل مع المحتوى .

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.