الحكومة تجدد لقاءها بنقابات التعليم بشأن الخلاف حول النظام الأساسي

0

التقى أمس الجمعة 03 نونبر، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، مع ممثلي النقابات المركزية، لإعادة فتح ملف النظام الأساسي الذي أثار خلافات كثيرة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والنقابات.

 

وفي ظل مواصلة نسبة كبيرة من هيئة التدريس تنظيم إضرابات بالمؤسسات التعليمية العمومية، كلّف رئيس الحكومة السكوري بتجديد لقاء النقابات أمس الجمعة، للاستماع إلى مطالبها والنقط الرئيسية المثيرة لهذه الخلافات.

 

حيث أوضح نقابيون شاركوا في هذه اللقاءات مع الوزير، والتي كانت منفردة، أن الوزير استمع إلى ما حملته النقابات من مطالب متجددة يجب أن يحملها النظام الأساسي، على أن يرفع الوزير تقريرا فيما بعد إلى رئيس الحكومة حول هذه اللقاءات.

 

وتأتي هذه اللقاءات بعد لقاء عقده عزيز أخنوش مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، الاثنين 30 أكتوبر، تم خلاله الاتفاق على “تجويد ‏النظام الأساسي تماشيا مع تطوير إصلاح قطاع التعليم” وأكدت النقابات على أن الاجتماع كان فرصة لبسط القضايا المطلبية التي لم يستكمل النقاش فيها، مشددة على الحاجة لإصلاح حقيقي لمنظومة التربية والتكوين، وهو الأمر الذي يمر، في تصورها “عبر الارتقاء بالوضع المادي والاجتماعي لنساء ورجال التعليم”.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.