أستراليا تقرر عدم الترشح لاستضافة مونديال 2034 وتفسح الطريق أمام السعودية

0

أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر، عن عدم ترشحه لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، ليفسح الطريق أمام المملكة العربية السعودية،  لتنظيم المونديال بعد القادم .

وأبدت أستراليا رغبتها في المنافسة على استضافة هذه النسخة من البطولة الأكبر في العالم، إلا أن الاتحاد الأسترالي تراجع عن قراره في بيان رسمي نشر صباح اليوم جاء فيه: “لقد بحثنا في إمكانية تقديم ترشيح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم، وبعد أخذ جميع العوامل في الاعتبار، توصلنا إلى نتيجة مفادها عدم القيام بذلك في نسخة 2034“.

وأضاف بيان الاتحاد الأسترالي: “بعد استضافة كأس العالم للسيدات FIFAأستراليا نيوزيلندا 2023 بنجاح، وتحطيم الأرقام القياسية، والتي استقبلت ما يقرب من مليونَي شخص في المباريات، في جميع أنحاء أستراليا ونيوزيلندا، فإن الاتحاد الأسترالي طموح لجلب المزيد من البطولات الكبرى إلى شواطئنا“.

كما واصل اتحاد استراليا: “لقد بحثنا في إمكانية التقدم بطلب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم، وبعد أخذ جميع العوامل في الاعتبار، توصلنا إلى نتيجة مفادها عدم القيام بذلك في بطولة 2034

وبهذا، يفتح قرار الاتحاد الأسترالي الباب أمام السعودية التي قدمت للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خطاب نوايا برغبتها في الترشح لاستضافة كأس العالم 2034، لتنظيم البطولة في ظل عدم وجود أي منافس آخر.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.