بايرن ميونيخ ينهي أزمته مع لاعبه مزراوي

0

أنهى نادي بايرن ميونخ الألماني، أزمة لاعبه الدولي المغربي نصير مزراوي، بعد دعمه للفلسطينيين في قطاع غزة أمام العدوان الإسرائيلي.

 

وقال بايرن ميونخ في بيان رسمي نشره اليوم الجمعة 20 أكتوبر:” أجرى بايرن ميونخ محادثة مفصلة وواضحة مع نصير مزراوي هذا الأسبوع، وكان سبب الجدل هو منشورات مزراوي على “إنستغرام” فيما يتعلق بالإرهاب ضد إسرائيل قبل أسبوعين تقريبًا، مما أدى إلى غضب وانتقاد”.

حيث يضيف البيان :” أكد لنا نصير مزراوي بمصداقية أنه، كشخص محب للسلام، يرفض بشدة الإرهاب والحرب، ويقول جان كريستيان دريسن، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ إنه يأسف إذا تسببت منشوراته في إثارة غضب”.

 

و تابع:” نادي بايرن ميونخ يدين هجوم حماس على إسرائيل، ويؤكد نصير مزراوي على إدانته لكل أنواع الإرهاب وكل منظمة إرهابية”.

 

كما أشار:” يعارض بايرن ميونخ ونصير مزراوي بشدة نقل صراع الشرق الأوسط وعنفه إلى ألمانيا الملتزمة بالسلام، إن الكراهية والعنف من أي نوع ليس له مكان في الثقافة السياسية الألمانية”.

 

و شدد بايرن ميونخ:” يقف نادي بايرن ميونخ إلى جانب الجالية اليهودية في ألمانيا وإلى جانب إسرائيل، لا شيء يبرر قتل الأطفال والعائلات”.

حيث أكد:” بايرن ميونخ مقتنع بأن كرة القدم يجب أن تطور قدرتها على التوازن بين الثقافات المختلفة، خاصة في أصعب اللحظات”.

 

هذا، وقد أكد النادي أن مزراوي سيبقى ضمن تشكيلة بايرن ميونخ، لكنه سيغيب بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة دولية مع المنتخب المغربي.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.