فدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات المرحلة (APEBI) تشاركة في معرض جيتكس العالمي

تشارك فدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات المرحلة (APEBI) في معرض جيتكس العالمي، وهو حدث رائد في مجال التكنولوجيات الرقمية في العالم وخاصة في الشرق الأوسط منذ 42 عامًا، والذي يقام في الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر 2023. في دبي، الإمارات العربية المتحدة.
وتحظى هذه المشاركة، كالعادة، بدعم من الوكالة المغربية لتنمية الصادرات AMDIE. التي تتمثل مهمتها الرئيسية في تطوير تصدير العرض التكنولوجي المغربي من خلال الترويج لعلامة “المغرب الآن” عبر جناح يجمع 16 عارضا عضوا في الفدرالية.
ويهدف العارضون الأعضاء في الفدرالية إلى البحث عن أسواق جديدة لإطلاق منتجاتهم وخدماتهم ومنهم من سيوقع اتفاقيات شراكة أو صفقات في السوق العالمية أو سيعلن عن افتتاح فروع دولية لشركاتهم.
ومن القطاعات التي يمثلها العارضون في في جناح “المغرب الآن”: برمجيات المؤسسات؛ حلول معلوماتية؛ الذكاء الاصطناعي؛ التكنولوجيا الاستهلاكية؛ أجهزة الكمبيوتر؛ البنية التحتية وشبكات الاتصالات؛ أمن الشبكات؛ بلوك تشين.
وتغتنم الفيدرالية فرصة مشاركتها في جناح “المغرب الآن” في معرض جيتكس العالمي للإعلان عن شعارها الجديد:
“الفدرالية تنطلق نحو الشمولية” “APEBI Goes Global”،
وللتعبير عن هذا الالتزام الراسخ للفاعلين في هذا القطاع بهذا الشعار من أجل :

  • جذب المستثمرين المحتملين .
  • تعزيز مكانة العرض التكنولوجي المغربي Tech Morocco.
  • وتطوير قدرتها التنافسية ، الى جانب بعض البلدان في أفريقيا والشرق الأوسط التي تقدم عروضاً تنافسية بشكل متزايد، بما في ذلك مجال المهارات والحلول الرقمية

كما تهدف العلامة التجارية “المغرب الآن” إلى دعم “هوية تسويقية” للخبرة في العروض التكنولوجية للمغرب، الذي نجح في ترسيخ نفسه على الساحة الدولية من خلال تأثيره العالمي (كبلد مضيف لكأس إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030 مع إسبانيا والبرتغال)،… والذي يهدف إلى أن يكون “قاطرة الدول الإفريقية” في المجال الرقمي.
ولتحقيق هذه الغاية، ترغب الفدرالية في لعب دور “سفير تكنولوجي” من خلال اعتماد استراتيجية “الدبلوماسية التكنولوجية” القائمة على الشراكة بين القطاعين العام والخاص؛ لان “اتخاذ أي خيار تكنولوجي في حد ذاته يعتبر أيضًا خيارا سياسيا واقتصاديا لأي بلد”

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الجمعة 28 يونيو 2024 - 13:21

شركة Sispay تحدث ثورة في قطاعي الصحة والتجارة المحلية

الجمعة 28 يونيو 2024 - 13:17

الشركة المغربية AGIRH تقدم حلولا مبتكرة في إدارة الموارد البشرية

الجمعة 28 يونيو 2024 - 13:14

شركةNGBS.. الهندسة الرقمية المغربية في خدمة الابتكار

الجمعة 28 يونيو 2024 - 12:52

مجموعة دي بي إم أكسنت المغربية تنطلق في صناعة الألعاب الإلكترونية في المغرب