طنجة.. دقت ساعة حسم مقعد “نائب العمدة” بعد شهور من الخلافات السياسية

0

المغرب7 – طنجة

كشف بيان صادر عن الأحزاب السياسية الأربع بجهة طنجة تطوان الحسيمة (التجمع الوطني للاحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال والاتحاد الدستوري) ، الإثنين 16 أكتوبر 2023 بمدينة طنجة أنه قد تم حسم اختيار نائب عمدة مدينة طنجة الرابع.

البيان الذي خصص لدراسة وتقييم العمل التنسيقي المشترك داخل المجالس المنتخبة أكد الاتفاق على دعم المرشح المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار لمنصب النائب العاشر.

الصدر كشف ان هذه الخطوة تأتي استحضارا لروح ميثاق الأغلبية وتأكيدا للإرادة التي عبرت عنها قيادات الأحزاب المشكلة للتحالف الحكومي خلال اجتماعها بتاريخ 21 سبتمبر 2023 القاضي بمواصلة التنسيق والتعاون بين هياتها السياسية على المستوى الوطني والجهوي والمحلي بما فيها المدن الكبرى تم الاتفاق.

تجدر الإشارة أن مجلس جماعة طنجة دخل في خلافات منذ شهور تهم مقعد النائب الرابع للعمدة وبعد مشاورات تم التوصل لهذه الصيغة المتفق عليها من التحالف الرباعي تمثلت في إعادة ترتيب نواب العمدة ليتم منح المقعد العاشر لمرشح التجمع الوطني للأحرار عبد الواحد بولعيش.

غير أن جلسة الانتخاب المقبلة لن تخلو من المنافسة القوية خاصة وأن الحركي محمد الشرقاوي؛ سيكون على رأس قائمة المرشحين ويحظى بدعم كبير من طرف مكونات المعارضة وعلى رأسهم حزب الاتحاد الاشتراكي لشغل المنصب المذكور ومن المتوقع أن يحسم المقعد لصالح حزب الحركة الشعبية.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.