المغرب يرأس انطلاق أشغال الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية

بدأت، اليوم الأربعاء 11 أكتوبر، بالقاهرة، أعمال الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، برئاسة المغرب، لبحث سبل التحرك السياسي على المستوى العربي والدولي لوقف التصعيد في الأراضي الفلسطينية ووقف استهداف المدنيين.

 

ويأتي انعقاد هذا الاجتماع الذي يترأسه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بطلب من فلسطين وكذا من المملكة المغربية، التي تتولى رئاسة الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية والتي بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس دعت إلى عقد هذا الاجتماع.

 

حيث يضم الوفد المغربي المشارك في الاجتماع أيضا سفير المغرب بالقاهرة ومندوبه الدائم لدى الجامعة العربية احمد التازي ومدير المشرق والخليج والمنظمات العربية والإسلامية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج فؤاد اخريف.

 

هذا، وسيبحث الاجتماع الوزاري العربي التحرك السياسي على المستويين العربي والدولي ووقف تدهور الأوضاع في قطاع غزة وإيقاف التصعيد الخطير الذي يهدد أمن واستقرار المنطقة.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الجمعة 19 يوليو 2024 - 12:33

السكوري يكشف عن المستجدات المتعلقة بقانون الإضراب

الخميس 18 يوليو 2024 - 13:26

الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط يشيد بدور لجلالة الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية

الخميس 18 يوليو 2024 - 08:46

الأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي ينوه بعمل لجنة القدس

الخميس 18 يوليو 2024 - 08:20

المغرب يدين حادث إطلاق النار في محيط مسجد بسلطنة عمان