عبد الواحد بولعيش يثمن ريادة جلالة الملك في إستضافة المغرب لمونديال 2030

0

المغرب 7 – معاد الوهابي

عبر السيد عبد الواحد بولعيش رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية والعلاقة مع المجتمع المدني بجماعة طنجة، عن سعادته بخصوص إستضافة المملكة المغربية نهائيات كأس العالم لكرة القدم سنة 2030. 

و نوه بولعيش بالمجهوذات التي يقوم بها الرياضي الأول بالمغرب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، الذي يرجع له الفضل في إحداث مجموعة من التجهيزات الرياضية الأساسية، التي ستحتضن هذا العرس الرياضي العالمي، كثاني دولة عربية بعد قطر في مونديال 2022.

جاء ذلك بعدما أعلن بلاغ الديوان الملكي، يومه الأربعاء 4 اكتوبر الجاري، عن إسناد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تنظيم كأس العالم 2030، للملف الثلاثي المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، إلى جانب 3 دول من قارة أميركا الجنوبية ستحتضن مباراة واحدة فقط، وهي الأرجنتين وأوروغواي وباراغواي.

كما إعتبر المسؤول الرياضي، أن تنظيم المغرب لملف مونديال المشترك 2030، بمثابة “ملحمة”، بعد الملحمة الكبيرة التي أنجزها اسود الأطلس في مونديال قطر 2022، عقب إحتلال المركز الرابع و تحقيقه إنجازا تاريخيا.

و تابع ذات المتحدث أيضا، أن هذا الإنجاز التاريخي للمنتخب المغربي، سيكون له إشعاع دولي، كما سيشكل قيمة مضافة بصفة عامة لجميع أنواع الرياضات التي تمارس بمختلف أنحاء المملكة، سواء بشكل فردي أو جماعي، مشيرا إلى ضرورة العمل على توسيع العمل القاعدي لتحضير فريق وطني “قوي” قادر على المنافسة في جميع البطولات القارية و العالمية.

كما تزامن هذا الخبر السار مع أشغال إنعقاد الجلسة الأولى من أشغال الدورة العادية لمجلس جماعة طنجة أكتوبر 2023، و التي إختتمت بفرحة أعضاء مجلسها بتصفيقات حارة، مرددين عبارة “عاش الملك”.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.