الاتحاد الإفريقي يختار المغرب لتنظيم نهائيات كأس إفريقيا 2025

0
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الأربعاء 27 شتنبر، اختيار المملكة المغربية لتنظيم الدورة الـ35 لنهائيات كأس الأمم الإفريقية “كان”، المرتقبة سنة 2025.

حيث وضع الاتحاد الإفريقي “كاف”  ثقته في المملكة المغربية لتنظم نهائيات كأس الأمم الإفريقية لسنة 2025. وذلك بفضل نجاح المغرب وقدرته على تنظيم أكبر التظاهرات الرياضية العالمية.

 

وينظم المغرب نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه، إذ سبق له تنظيم هذه التظاهرة سنة 1988، والتي شهدت تتويج المنتخب الكاميروني باللقب.

 

هذا، ويتوفر المغرب على 6 ملاعب جاهزة، تستجيب لمعايير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، والاتحاد الدولي “فيفا”، قادرة على استضافة نهائيات كأس إفريقيا 2025، وهي كالتالي: ملعب طنجة الكبير، ملعب فاس، ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، ملعب مركب محمد الخامس، ملعب مراكش، ملعب أكادير.

 

ومعلوم أن باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي “كاف”، شدد، دائما، على تطور البنية التحتية في المملكة المغربية، وحرص الجامعة الملكية المغربية على تطور كرة القدم في البلاد في جميع أنحاء القارة، تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، وقال إن التطور الذي وصل إليه المغرب في السنوات الأخيرة، في مجال تنظيم التظاهرات الرياضية وكرة القدم خاصة، يجعله قادرا على تنظيم أكبر التظاهرات العالمية، بما فيها نهائيات كأس العالم “المونديال”.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.