المطبخ المغربي يثير الإعجاب في اليوم العالمي لإفريقيا

0

المغرب 7 – الرباط 

قدم فن الطبخ المغربي في تنوعه وغناه، بشكل مشرف، بمناسبة اليوم العالمي لإفريقيا، الذي تم الاحتفاء به أمس الخميس في تونس ونواكشوط، و الذي يصادف 25 ماي من كل سنة.

 

في تونس، قدم جناح المملكة، الذي أقيم بمبادرة من السفارة المغربية في تونس، لمحة عامة عن الأنواع الساحرة والرائعة للمطبخ المغربي، بأصنافه ونكهاته وثرائه.

 

وأبهر الطبخ المغربي، خلال الحفل الذي عرف أيضا تقديم أصناف من المطبخ الإفريقي والعربي، الحاضرين الذين حرصوا على زيارة الجناح المغربي، لاكتشاف وتذوق الأصناف التي تميز المطبخ المغربي.

 

وأعجب الحاضرون، خلال هذا الحفل، على وجه الخصوص، بالأطباق الأساسية للمطبخ المغربي، لا سيما الكسكس و الشباكية، وبالطبع مع كؤوس شاي مغربي بالنعناع.

 

بموريتانيا، وبذات المناسبة، نظم حفل بالأكاديمية الدبلوماسية الموريتانية خصص لتقديم الأطباق الإفريقية التقليدية التي تعبر عن تنوع و ثراء المطبخ الإفريقي، ومنها الأطباق المغربية.

 

وفي هذا الإطار قال المدير العام المساعد للأكاديمية الدبلوماسية الموريتانية، ألفا إبراهيم أتيام، إن الأطباق المغربية “معروفة ومشهورة في القارة الإفريقية”.

 

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “لقد تذوقنا الأطباق المغربية في مناسبات عديدة، إلا أن تذوقها، اليوم، له نكهة مختلفة وخاصة، على اعتبار أنه يوم الاحتفال بإفريقيا”.

 

وعبر المسؤول الموريتاني عن إعجابه بالطبخ المغربي، لا سيما الكسكس، الذي لقي طبقه إقبالا كبيرا من قبل الحاضرين في هذا الحفل الإفريقي، وبالطبع، الأطباق الأخرى كالبسطيلة والطاجين.

 

وقال، وجدت صعوبة في الوصول إلى طبق الكسكس المغربي لتذوقه نظرا للعدد الكبير من الحاضرين الذين حرصوا على تذوقه”، مشيرا في ذات السياق إلى أن الأطباق المغربية ليست غريبة على الموريتانيين الذين لهم دراية واسعة بها .

 

وقد ترأس هذا الحفل السفير المدير العام للمصالح المشتركة والدعم، الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، بالنيابة، ماصار سيسوكو، وسفير المغرب بموريتانيا ،عميد السلك الدبلوماسي الإفريقي المعتمد بموريتانيا، حميد شبار.

 

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.