طنجة : السلطات تغلق مطعم “منار بارك” بسبب “غياب النظافة”

المغرب7 – طنجة

قالت مصادر مطلعة إن السلطات المحلية في طنجة، قد قررت إغلاق المطعم التابع لمسبح منتجع “منار بارك” لمدة أسبوع ابتداء من 3 غشت الجاري.

ويأتي القرار حسب المعطيات التي تتوفر عليها maroc7 بسبب انعدام النظافة في المطعم وعدم امتلاك الشواهد الصحية المطلوبة لمزاولة العمل.

وكانت لجنة مختصة قد حلت بالمنتجع أواخر الشهر الماضي للاطلاع على سيرورة العمل بالمطعم ومدى احترامه للتدابير الصحية والنظافة في إعداد وتقديم المأكولات للزبناء الذين يحلون بالمنتجع من أجل الاستجمام في مسابحه.

اللجنة ذاتها رصدت خروقات عديدة، تتمثل في غياب النظافة في مختلف أنحاء المطعم، إضافة إلى إمكانية تسرب الحشرات إلى المطعم بسبب تجاوف غير مغلقة، ووجود مواد استهلاكية غير محددة التاريخ والنوعية، ومخزنة في أماكن لا تتوفر فيها الظروف المناخية للتخزين.

كما رصدت اللجنة غياب الشواهد المطلوبة لمزاولة العمل في المطعم، كشهادة محاربة النواقل وشواهد أخرى مرتبطة بالسلامة والآمان، والأدهى من ذلك لا يتوفر المنتجع عموما على فريق تمريضي في حالة وقوع حادث.

وفي هذا السياق، فإن المنتجع شهد خلال الصيف الجاري عدد من الحوادث المتعلقة بالألعاب المائية الموجودة به، آخر هذه الحوادث تعرض فتاة لكسر في الكتف يوم الخميس الماضي، وقد تطلب نقلها إلى المستشفى نظرا لخطورة حالتها.

وبالنظر إلى الخروقات العديدة، تقررت السلطات المحلية إغلاق مطعم المنتجع لأسبوع وأعطت مهلة للمسيرين بضرورة إصلاح جميع هذه الخروقات قبل إعادة الفتح من جديد.

غير أن العديد من النشطاء المحليين، يطالبون بضرورة إعادة تقييم شاملة لهذا المنتجع والتأكد من سلامته على المصطافين تفاديا لحوادث خطيرة مستقبلا.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الخميس 16 مايو 2024 - 14:45

جلالة الملك يوجه خطابا إلى القمة الثالثة والثلاثين لجامعة الدول العربية

الخميس 16 مايو 2024 - 13:57

ولاية أمن طنجة تحتفي بالذكرى الـ68 لتأسيس الأمن الوطني

الخميس 16 مايو 2024 - 11:05

أمن طنجة يحقق في حادثة إشهار شرطي لسلاحه من أجل توقيف سائق سيارة

الخميس 16 مايو 2024 - 08:54

سفارة الرباط ببانكوك تتابع عن كثب قضية اختطاف مغاربة بميانمار