من أجل مراجعة النظام الاساسي .. الاستقلاليون يؤجلون مؤتمرهم الاستثنائي

المغرب 7 – الرباط

تداولت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، في اجتماعها عن بعد المنعقد برئاسة نزار بركة الأمين العام للحزب بتاريخ 30 يوليوز 2022، حول موضوع المؤتمر الاستثنائي للحزب الذي كان مقررا عقده يومه السبت 6 غشت الجاري، لمراجعة بعض مواد النظام الأساسي للحزب.

الامين العام نزار بركة أكد خلال كلمته على سياقات الظرفية الوطنية الحالية وتحدياتها، وما تستوجبه من تعبئة وتقوية للبيت الداخلي لحزب الاستقلال ورص الصفوف، وتدبير المرحلة المقبلة في إطار فضيلة التوافق التي ميزت دائما المنهج الاستقلالي في التعاطي مع مختلف وجهات النظر.

كما شدد بركة على أهمية اشتغال قيادة الحزب بروح الوحدة والانسجام الذي طبع دائما عملها منذ المؤتمر السابع عشر، والإعداد الجيد للمحطات التنظيمية الحزبية المقبلة من أجل ضمان نجاجها وجعلها عرسا ديمقراطيا استقلاليا يلتف حوله الجميع .

كما عبر جميع أعضاء اللجنة التنفيذية عن تثمينهم لخطاب الأمين العام لحزب “الميزان”، و انخراطهم في هذه الدينامية الإيجابية الجديدة التي أطلقها زعيم حزب الاستقلال، وذلك في إطار الوحدة والحوار والتفاهم والتوافق، والانتصار لصوت الحكمة والعقل في القضايا التنظيمية التي تهم حاضر ومستقبل الحزب.

في هذا الاطار، قررت اللجنة التنفيذية، وفق ما أعلن عنه بلاغ حزب الاستقلال، بتأجيل مؤتمره الاستثنائي الذي كان مقررا عقده بتاريخ 6 غشت 2022، بهدف مراجعة بعض مقتضيات النظام الأساسي للحزب إلى وقت لاحق، وذلك لمواصلة الاستعدادات المرتبطة بالإعداد المادي واللوجستيكي والأدبي للمؤتمر، وكذا لفسح المجال لإنضاج الشروط الذاتية والموضوعية والمناخ الجيد لعقد هذه المحطة التنظيمية.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الأربعاء 29 مايو 2024 - 08:40

بوريطة يجري مباحثات مع نظيره الصيني ببكين

الثلاثاء 28 مايو 2024 - 11:13

آيت طالب يتباحث مع نظيرته الإسبانية حول جاهزية الخدمات الصحية في أفق كأس العالم 2030

الإثنين 27 مايو 2024 - 14:13

المغرب يدين ويستنكر إقدام الجيش الإسرائيلي على قصف مخيم فلسطيني قرب مدينة رفح

الإثنين 27 مايو 2024 - 13:05

السنغال تجدد تأكيد دعمها الدائم والثابت للوحدة الترابية ولسيادة المغرب على كامل أراضيه