بتوجيهات ملكية .. مجلس جهة الشمال يشرع في منح الدعم المالي للمتضررين من الحرائق

المغرب7 – طنجة

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لدعم ومواكبة ساكنة المناطق التي تضررت بفعل الحرائق التي اجتاحتهم، شرع مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة في تسليم الدفعة الأولى من الدعم المالي على المتضررين بكل من إقليمي العرائش وتطوان.

وبحسب بلاغ لمجلس الجهة، فقد خصص على صعيد الجهة مبلغ 8 مليون درهم، لإعادة تهيئة 188 منزلا، منها 158 على مستوى إقليم العرائش و 30 منزلا بإقليم تطوان، فضلا عن إحداث لجنة تتبع على مستوى الجهة لتسريع العملية التهيئوإنجازها في أقرب الآجال.

وشملت وفق ذات البلاغ المحطة الأولى ساكنة إقليم العرائش، حيث أشرف عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة مرفوقا بمحمد مهيدية والي الجهة، أول أمس الجمعة، إلى جانب عامل إقليم العرائش والمدير العام لتنمية أقاليم الشمال وأعضاء مجلس الجهة من الاقليم وممثلي السلطات المحلية وعدد من رؤساء الجماعات المتضررة، بمركز جماعة بوجديان بإقليم العرائش، على عملية تسليم الدعم المالي المخصص لأصحاب الدور السكنية المتضررة من الحرائق التي عرفها الإقليم، وذلك تنفيذا لالتزام مجلس الجهة بإعادة ترميم وتأهيل المساكن المتضررة.

كما جرت بجماعة جبل لحبيب بإقليم تطوان، يومه السبت، عملية تسليم الدعم المالي المخصص لأصحاب الدور السكنية المتضررة من الحرائق التي عرفها إقليم تطوان، حيث تم تسليم الدعم لـ 27 أسرة متضررة من دواوير هذه الجماعة.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الجمعة 24 مايو 2024 - 09:28

الحكومة تنفي إقصاء “أصحاب راميد” من “أمو تضامن”

الخميس 23 مايو 2024 - 14:37

الحكومة تصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا

الخميس 23 مايو 2024 - 14:32

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم في شأن إعادة تنظيم مركز تكوين مفتشي التعليم

الخميس 23 مايو 2024 - 14:08

مجلس الحكومة يطلع على اتفاق بين حكومة المملكة المغربية والوكالة الجامعية للفرنكوفونية