دعم الجمعيات الرياضية بطنجة .. مقترح النائب الثالث للعمدة ينقذ الدورة الاستثنائية من “البلوكاج” (فيديو)

المغرب7 – طنجة

احتضن القصر البلدي لجماعة طنجة مساء الخميس دورة استثنائية لمجلس المدينة ترأسه العمدة منير الليموري بحضور نوابه و باقي الاعضاء . وقد خُصّصت هذه الجلسة لمناقشة ستة عشرة (16) نقطةً، صوّت بإجماع الأعضاء الحاضرين على معظمها، وبالأغلبية المطلقة على ثلاث نقط، ويتعلق الأمر بـ: (إجراء تحويلات الميزانية- وإجراء تحويلات بحساب النفقات المرصودة لمقاطعة السواني برسم السنة المالية 2022- والدراسة والمصادقة على قرار تنظيمي يتعلق باستغلال أماكن وقوف المركبات المؤدى عنه في إطار التدبير المفوض لخدمات الركن).

وخلال جلسة المناقشة والتصويت على النقط المدرجة ضمن جدول اشغال الجلسة , حدث خلاف حاد بين أعضاء المجلس حول تحويلات الميزانية المخصصة لدعم الجمعيات الرياضية وذلك بسبب التفاوت في التحويلات والمنح المرصودة للدعم.

وفي خضم هذا الخلاف الحاد الذي جعل الدورة تتأخر لـ ساعات, تدخل النائب الثالث للعمدة , عبد العظيم الطويل , من خلال مقترحه الذي كان حل وسط أرضى كل الاطراف.

مقترح عبد العظيم تحدث من خلاله عن إحداث تعديلات وتوازن في المبالغ المرصودة للدعم بين كل الفرق وتفادي التفاوت الكبير بين الجمعيات الرياضية حيث اقترح التخفيض من أكبر مبلغ مرصود والزيادة للفرق الاخرى المتضررة وذلك خلافا لما نص عليه تقرير لجنة الشؤون الثقافية والرياضية والعلاقة مع المجتمع المدني التي يرأسها عبد الواحد بولعيش.

وقد تفاعل العمدة وأعضاء المجلس إجابيا مع مقترح النائب الثالث عبد العظيم الطويل ليتم تجاوز الخلاف الذي كان قد أدى الى توقف أشغال الدورة الاستثنائية لساعات. وصوّت في الأخير أعضاء المجلس بالإجماع على نقطتين، الأولى تتعلق بتوزيع منح الجمعيات والأندية الرياضيّة والجمعيات الثقافية برسم سنة 2022 مع تعديلٍ في قائمة المنح.

.

في يلي تقرير لجنة الشؤون الثقافية والرياضية والعلاقة مع المجتمع :

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الجمعة 24 مايو 2024 - 09:28

الحكومة تنفي إقصاء “أصحاب راميد” من “أمو تضامن”

الخميس 23 مايو 2024 - 14:37

الحكومة تصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا

الخميس 23 مايو 2024 - 14:32

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم في شأن إعادة تنظيم مركز تكوين مفتشي التعليم

الخميس 23 مايو 2024 - 14:08

مجلس الحكومة يطلع على اتفاق بين حكومة المملكة المغربية والوكالة الجامعية للفرنكوفونية