عاجل : وكيل الملك بأكادير يحيل منسق الأحرار على السجن

المغرب7 – أكادير

قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بأكادير إحالة منسق حزب التجمع الوطني للأحرار بأكادير, رشيد بوخنفر, على سجن أيت ملول ويتابعه في حالة اعتقال.

مصدر مطلع أكد أن هذه الإحالة تأتي على إثر اعتداء المعني بالأمر على رجليْ أمن لفظيا وجسديا، ما تسبب في إصابتهما بجروح متفاوتة الخطورة في قت كان المعني في حالة سكر طافح وتحدى القانون والامتثال لأوامر الشرطة, يضيف المصدر.

ويأتي اعتقال بوخنفر بعد اتهامه في نهاية الاسبوع المنصرم من المكتب الإقليمي للمرصد المغربي لحقوق الإنسان بأكادير إداوتنان بتعريض رجلي أمن لاعتداء وصفه بـ”الشنيع” خلال اليوم الأخير من فعاليات مهرجان تيمتار الذي احتضنته مدينة الإنبعاث.

نفس المصدر أكد ان “بوخنفر كان يسوق سيارته وهو في حالة سكر، قبل أن يتم توقيفه من طرف رجال الأمن مساء السبت المنصرم، من أجل القيام بإجراءات روتينية كما هو معتاد في حالة مخالفة أحد راود الطريق العام لأدبياته، مشيرا إلى أن المسؤول السياسي ثار في وجه رجال الأمن عبر السب والقذف والإعتداء الجسدي”.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الجمعة 24 مايو 2024 - 09:28

الحكومة تنفي إقصاء “أصحاب راميد” من “أمو تضامن”

الخميس 23 مايو 2024 - 14:37

الحكومة تصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا

الخميس 23 مايو 2024 - 14:32

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم في شأن إعادة تنظيم مركز تكوين مفتشي التعليم

الخميس 23 مايو 2024 - 14:08

مجلس الحكومة يطلع على اتفاق بين حكومة المملكة المغربية والوكالة الجامعية للفرنكوفونية