نقابة “سي دي تي ” تعبر عن إدانتها الشديدة لموجات الغلاء الفاحش

المغرب 7 – الدار البيضاء 

انعقد أمس الأحد، بالمقر المركزي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدارالبيضاء، الاجتماع الأول تم من خلاله تدارس مجموع من القضايا ذات الصلة بالنقابة .

بلاغ النقابة، أوضح أنه تم التداول في مختلف المستجدات الدولية والإقليمية والوطنية، وفي مجريات الحوار القطاعي، خصوصا ما يتعلق بالنظام الأساسي .

البلاغ يضيف، أن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، خلال اجتماعه وقف على صعوبة المرحلة وتعقيداتها، وما يستلزمه الوضع العام عموما والوضع التعليمي بشكل خاص من يقظة دائمة وتعبئة مستمرة، للدفاع عن المدرسة العمومية وعن الكرامة والحقوق والمطالب العادلة والمشروعة لكل الشغيلة التعليمية.
كما يعبر المكتب في هذا الإطار عن إدانته الشديدة لموجات الغلاء الفاحش، مع مطالبته الحكومة للتدخل العاجل لحماية القدرة الشرائية لعموم المغاربة، و كذا استنكاره لما يتعرض له نساء ورجال التعليم من تعنيف، ودعوته كل الجهات المعنية لحماية المدرس وحفظ كرامته ومكانته الاعتبارية في المجتمع.
في نفس السياق، يؤكد حرصه الشديد على أن يكون النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية الجاري التفاوض حوله، عادلا منصفا محفزا وموحدا، ومدمجا للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، في أسلاك الوظيفة العمومية، ومدخلا لحل كل المشاكل الفئوية المتراكمة .
من جهة أخرى، دعا المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم، إلى تجديد مطالبه الموجهة للحكومة، و ذلك فيما يخص بالإفراج الفوري على كل المستحقات المالية لكل ترقيات نساء ورجال التعليم في الرتب والدرجات.
كما خلص البلاغ، إلى دعوة كل الشغيلة التعليمية إلى رص الصفوف، والالتفاف حول إطارها المناضل والصامد النقابة الوطنية للتعليم، من أجل ربح كل الرهانات والتحديات، والدفاع عن المدرسة العمومية وعن الكرامة والحقوق والمطالب العادلة والمشروعة.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الأربعاء 15 مايو 2024 - 11:38

“طنجة-تيك” تستقبل استثمارات صينية بـ 910 ملايين دولار

الثلاثاء 14 مايو 2024 - 08:57

بنموسى يعلن قرب إطلاق منصة رقمية لتعلم الأمازيغية عن بعد

الثلاثاء 7 مايو 2024 - 12:00

نادي اللغة الإنجليزية لثانوية ابن بطوطة بطنجة ينظم حفلا ثقافيا بشراكة مع البعثة الأمريكية

الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 11:46

مورو يسعى إلى استقطاب استثمارات صينية لتعزيز التنمية الاقتصادية لجهة الشمال