حزب من المعارضة يدعو الحكومة لتفسير أسباب استمرار غلاء المحروقات رغم انخفاضها دولياً

المغرب 7 – متابعة 

طالب حزب التقدم والاشتراكية، الحكومة بتقديم تفسيرات للمواطنين والرأي العام حول استمرار ارتفاع أسعار المحروقات عند الاستهلاك، بالرغم من انخفاض أسعار البترول في السوق الدولية إلى أسعار ما قبل الاجتياح الروسي لأوكرانيا وبلوغه أقل من 100 دولار أمريكي في الأسابيع الماضية.

المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكي أبرز، في بلاغ له، أنه تابع رصده لــمنحى أسعار المواد الاستهلاكية، وأساسا أثمنة المحروقات، مشيراً إلى أنه يؤكّد على كافة مواقفه واقتراحاته التي ما فتئ يُـعبر عنها منذ أسابيع بهذا الشأن.

كما أعرب حزب “الكتاب” عن خيبة أمله الكبيرة بخصوص ما اعتبره “إصرار الحكومة على موقفها الجامد تُجاه الارتفاع الصاروخي لأسعار المحروقات وما يُسببه هذا الأخير، بشكل مباشر أو غير مباشر، من معاناةٍ وتدهورٍ مطرد للقدرة الشرائية بالنسبة لعموم المواطنات والمواطنين”.

في نفس السياق،أوضح حزبُ التقدم والاشتراكية، أنَّ الحكومة مُطالَبةٌ بكشف الميكانيزمات والمقاربات والمساطر المُعتمدة في كيفية انعكاس تغيرات أسعار المواد البترولية في السوق الدولية على أسعار المحروقات عند الاستهلاك.

في هذا الإطار تساءل الحزب “على غرار كافة الرأي العام الوطني، حول خلفيات وأسباب الارتفاع السريع واللحظي لأسعار الكازوال والبنزين عند الاستهلاك فور ارتفاع سعر البترول في السوق الدولية، وبالمقابل التأخر الحاصل في انعكاس انخفاض الأسعار دوليا على الأسعار عند الاستهلاك وطنيا.”

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 25 مايو 2024 - 09:18

برلمانيون بريطانيون من الحزبين يدعون إلى دعم المخطط المغربي للحكم الذاتي

الجمعة 24 مايو 2024 - 16:11

الطالبي العلمي يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب رئيس جمهورية تشاد

الجمعة 24 مايو 2024 - 15:48

زامبيا تجدد التأكيد على دعمها للوحدة الترابية للمغرب ولمخطط الحكم الذاتي

الجمعة 24 مايو 2024 - 10:46

محمد عبد الجليل يتباحث في لايبزيغ مع نظيريه الألماني والتشيكي