أكادير : توقيف منسق حزب الاحرار بتهمة الاعتداء على رجلي أمن

المغرب 7 – متابعة 

أعلن المكتب الإقليمي للمرصد المغربي لحقوق الإنسان بأكادير إداوتنان، النائب الثالث لرئيس جهة سوس ماسة و منسق حزب “الأحرار” بأكادير، رشيد بوخنفر، عن اتهامه بسبب تعريض رجلي أمن لاعتداء وصفه بـ”الشنيع” خلال اليوم الأخير من فعاليات مهرجان تيمتار الذي احتضنته مدينة الإنبعاث.

بلاغ الجمعية، أوضح أنه “بوخنفر كان يسوق سيارته وهو في حالة سكر، قبل أن يتم توقيفه من طرف رجال الأمن مساء السبت المنصرم، من أجل القيام بإجراءات روتينية كما هو معتاد في حالة مخالفة أحد راود الطريق العام لأدبياته، مشيرا إلى أن المسؤول السياسي ثار في وجه رجال الأمن عبر السب والقذف والإعتداء الجسدي”.

البلاغ يضيف، نائب رئيس جهة سوس ماسة عرَّض رجال الأمن لإعتداء جسدي، حيت تعرض أحد رجال الأمن لإصابة بليغة في كاحله، في ما أصيب الآخر بخدوش على مستوى الوجه”.

كما أفادت مصادر متطابقة، أن المصالح الأمنية أوقفت المنسق الإقليمي لحزب رئيس الحكومة على مستوى شارع الحسن الثاني بسبب السكر العلني و إحداث فوضى، حيث تم إيداعه تحت تدبير الحراسة النظرية، بناءا على تعليمات النيابة العامة المختصة .

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الخميس 16 مايو 2024 - 14:45

جلالة الملك يوجه خطابا إلى القمة الثالثة والثلاثين لجامعة الدول العربية

الأربعاء 15 مايو 2024 - 09:38

مجلس المستشارين يصادق على مشروع قانون يتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض

الأربعاء 15 مايو 2024 - 08:45

ولي العهد يترأس مأدبة غداء أقامها الملك محمد السادس بنادي الضباط

الأربعاء 15 مايو 2024 - 00:12

أكادير تستضيف النسخة الثانية من المعرض البيداغوجي أفريقيا سمارت سيتي تحت شعار “المدينة الذكية في خدمة المواطن العربي الافريقي”