أكادير : جمهور مهرجان تميتار يواجه أخنوش بشعار “ارحل”

المغرب7 – أكادير

رفع جمهور مهرجان تيميتار امس السبت بأكادير شعار “أخنوش ارحل” في وجه رئيس الحكومة اثناء زيارته للمنصة.

الجمهور رفع شعارات تطالبه بالرحيل، احتجاجا على ارتفاع أسعار المحروقات والمواد الغذائية في عهد حكومته.

و أطلق عدد من الحاضرين هتافات ورفعوا شعار”أخنوش ارحل” في إشارة منهم للهاشتاغ الذي ضجت به مواقع التواصل الاجتماعي وعرف تفاعلا غير مسبوق من طرف مشاهير وصحافيين وشخصيات سياسية بارزة.

ومنذ منتصف الاسبوع المنصرم شارك ازيد من ثلاثة ملايين  مغربي على “فيسبوك”، هاشتاغ “أخنوش ارحل”، كسلوك احتجاجي ضد الحكومة التي التزمت الصمت إزاء ارتفاع المعيشة دون اتخاذ أي تدبير يحمي القدرة الشرائية للمواطن في ظل تدهور الوضع الاجتماعي منذ جائحة كورونا.

وتصدر هاشتاغ #7dh_Gazoil و#8 dh_Essence و#Dégage_Akhannouch، الترند المغربي على “فيسبوك”، بعدما انخرط في نشره الكثير من الفاعلين السياسيين والاقتصاديين والاجتماعيين، بالإضافة إلى صحافيين ومؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأرفق النشطاء الهاشتاغ بصور للأثمنة المعقولة التي يجب أن يقف عندها سوق المحروقات بالمغرب، مطالبين برحيل أخنوش، بحكم دوره المزدوج كرئيس للحكومة وفي الآن نفسه كصاحب الشركة المحتكرة لاستيراد المحروقات وتوزيعها وبيعها.

ورفع النشطاء مطلب تخفيض ثمن الغازوال إلى 7 دراهم، والبنزين إلى 8 دراهم وهو الثمن الذي كان عليه قبل وصول أخنوش لرئاسة الحكومة.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة أغادير، التي تنحدر منها عائلة أخنوش، تعتبر أقوى معقل انتخابي لرئيس الحكومة، الذي اكتسح حزب التجمع الوطني للأحرار بزعامته، الساحة السياسية المغربية خلال الانتخابات الأخيرة.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 25 مايو 2024 - 09:18

برلمانيون بريطانيون من الحزبين يدعون إلى دعم المخطط المغربي للحكم الذاتي

الجمعة 24 مايو 2024 - 16:11

الطالبي العلمي يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب رئيس جمهورية تشاد

الجمعة 24 مايو 2024 - 15:48

زامبيا تجدد التأكيد على دعمها للوحدة الترابية للمغرب ولمخطط الحكم الذاتي

الجمعة 24 مايو 2024 - 10:46

محمد عبد الجليل يتباحث في لايبزيغ مع نظيريه الألماني والتشيكي