حرائق الغابات بالشمال … حالة طوارئ قصوى لتفادي المزيد من الخسائر

المغرب 7 – متابعة 

تتواصل جهود فرق مكافحة الحرائق للسيطرة على النيران التي اندلعت على مستوى أربعة مناطق غابورية موزعة على أقاليم العرائش ووزان وتطوان، خلال مطلع الأسبوع الجاري.

فؤاد العسالي، مدير المركز الوطني لتدبير المخاطر المناخية الغابوية، قال في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بأن فرق التدخل التابعة للمياه والغابات والوقاية المدنية والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية تواصل جهودها لاحتواء 4 حرائق غابوية اندلعت على مستوى أقاليم العرائش (2) ووزان وتطوان، إلى جانب حريق خامس على مستوى إقليم تازة.

كما أوضح العسالي، أنه تمت تعبئة المئات من الموارد البشرية وعددا مهما من الشاحنات الصهريجية والآليات البرية للسيطرة على هذه الحرائق، مدعومة بأربع طائرات “كانادير” تابعة للقوات المسلحة الملكية و 4 طائرات “توربوتراش” تابعة للدرك الملكي.

المسؤول الحكومي أشار، إلى أن رياح الشرقي العاتية وارتفاع درجة الحرارة، لاسيما على مستوى إقليمي العرائش ووزان، ساهم في تعقيد مهمة فرق التدخل، مبرزا أن “الجهود متواصلة على أمل خنق هذه الحرائق خلال الساعات المقبلة”.

المتحدث ذاته، خلص إلى أن النيران تسببت في أضرار تصل إلى 800 هكتار من الغطاء الغابوي بالنسبة للحريق الواقع بسبت القلة/بوجديان (إقليم العرائش)، و 80 هكتارا بالنسبة لحريق ساحل المنزلة (إقليم العرائش)، و 190 هكتارا بالنسبة للحريق الواقع بمقريصات/زومي (إقليم وزان).

 

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الجمعة 14 يونيو 2024 - 10:51

جماعة طنجة تمنع أنشطة شَي رؤوس الأضاحي خلال عيد الأضحى

الخميس 13 يونيو 2024 - 14:43

أمن أكادير يوقف ثلاثة أشخاص بتهمة حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

الخميس 13 يونيو 2024 - 08:52

أمن الجديدة يحبط محاولة للهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر

الأربعاء 12 يونيو 2024 - 11:40

أمن تطوان يوقع بشخصين بتهمة ترويج مخدر الكوكايين والمؤثرات العقلية