تجمّع بيئي يستنكر تدمير فضاءات بيئية لتشييد مقاهي بساحل السعيدية

المغرب 7 – متابعة 

سجل “التجمع البيئي لشمال المغرب” في بيان استنكاري خرق قانوني الساحل والمحميات بعدد من المناطق الشرقية، لافتاً إلى “عدم احترام القوانين الجاري بها العمل في المغرب لحماية الساحل والمواقع البيولوجية والايكولوجية حيث يستمر بناء مقاهي جديدة فوق الكثبان الرملية لشاطئ السعيدية”.

كما جاء في بيان التجمع، ملاحظة مجموعة من الجمعيات المنخرطة “عملية تدمير الغطاء النباتي والكثبان الرملية بالموقع ذو الأهمية البيولوجية والايكولوجية لمصب ملوية بالضفة اليسرى بالمكان المسمى بـ”الحلك” لتهيئة موقف للسيارات بطريقة عشوائية متراميين على الموقع البيولوجي بدون ترخيص مسبق.”

في نفس السياق، ثمّن التجمّع “تدخل مصالح المياه والغابات ومحاربة التصحر الذين أوقفوا هذه العملية الغير القانونية والعشوائية، معرباً عن دعمه لهذه الجمعيات من أجل بذل المزيد من الجهود لحماية هذا الموقع ذو الأهمية البيولوجية والايكولوجية والقيام بمتابعة من كانوا وراء هذه العملية”.

كما طالب التجمع من المسؤولين على الشأن المحلي و كذا السلطات العمومية “العمل على احترام القوانين الجاري بها العمل في المغرب واتخاد التدابير ومعاقبة كل من خولت له نفسه العمل خارج القانون لتحقيق أغراض شخصية على حساب المصلحة العامة”.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الجمعة 24 مايو 2024 - 08:52

عمارة سكنية تنهار بالبيضاء دون تسجيل خسائر في الأرواح

الخميس 23 مايو 2024 - 11:45

حريق مهول يلتهم عدة دكانين للخشب بمراكش

الأربعاء 22 مايو 2024 - 13:52

فرقة الإنقاذ تواصل عملية البحث وإنقاذ حارس العمارة المنهارة بطنجة

الأربعاء 22 مايو 2024 - 10:40

أمن بني مكادة يوقف شخصين متلبسين بحيازة وترويج المخدرات