إنزكان..بيان استنكاري لنقابة أطباء القطاع العام ضد مدير مستشفى

المغرب 7- إنزكان 

عقد المكتب الاقليمي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بإنزكان اجتماعا استثنائيا، أمس الأربعاء 13 يوليوز الجاري، خصص لتدارس مستجدات القطاع الصحي بالإقليم وكذا تقييم المحطات النضالية التي خاضها المكتب النقابي، وبعد بسط مفصل وشامل لاهم القضايا المطروحة، فان المكتب الاقليمي للنقابة.

بلاغ النقابة، أوضح عن تنويهه بالنجاح الذي عرفته الوقفة الاحتجاجية التي تم تنظيمها بتاريخ 4 يوليوز 2022، وبانخراط مناضلي النقابة.

كما يضيف البلاغ، عن اعتزازه بالثقة التي يحظى بها من طرف جميع مناضلي النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام- فرع انزكان.
كما استنكرت النقابة للأسلوب القمعي لمدير المستشفى بالنيابة، حيث انهال بالسب والشتم على احد اعضاء النقابة خلال اجتماع رسمي امام انظار المندوب الاقليمي الصحة بإنزكان ولجنة الحوار الاجتماعي ، حيث سيتم رفع دعوى قضائية في الموضوع، و ذلك من اجل رد الاعتبار .
المصدر ذاته، يشير إلى أنه تم استهداف مناضلي النقابة، وذلك بعد فبركة ملف وهمي بخصوص تغيبات أحد اعضائها واللجوء الى الاقتطاع من الاجر من اجل عدم الكشف عن مظاهر الفساد الاداري، حيث تم اللجوء الى التهديد بالتوقيف عن العمل و التعسف في استعمال السلطة و استغلال النفوذ، و ذلك في محاولة باءت بالفشل من طرف المدير بالنيابة بهذا الخصوص.
كما تسجل النقابة، أنه لا يمكن إنجاح ورش الحماية الإجتماعية الذي يرعاه الملك محمد السادس، بهذه الطينة من المسؤولين العاجزين عن تدبير أبسط الأزمات .
كما أن عدم اعتراف المدير بالنيابة بالمكتب الاقليمي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بإنزكان يضرب في العمق ما حققه بلدنا في مجال الحريات العامة، كما صادق و وقع عليها المغرب في مختلف المواثيق الدولية، و التي تم التنصيص عليها في دستور المملكة 2011.
من جهة أخرى، دعت النقابة الوزارة الوصية على القطاع، إلى تحمل مسؤوليتها والقيام بالإجراءات الضرورية لوضع حد للاختلالات المالية والتدبيرية التي يعرفها المركز الاستشفائي الاقليمي لإنزكان، مع العمل على توفير ظروف عمل لائقة تستجيب لمتطلبات المرفق العام .
في الٱخير، خلص المكتب الإقليمي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بإنزكان، إذ ينبه الى الاختلالات الكبيرة والمشاكل المتراكمة التي أصبح يعيشها هذا المرفق الحيوي فإنه يؤكد استعداده التام لكشف مظاهر الفساد .

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 28 مايو 2024 - 22:53

الطرد التعسفي يجر قناة ميدي 1 تي في إلى المحاكمة

الثلاثاء 28 مايو 2024 - 14:44

ليلى بنعلي تنفي شائعات الصورة المزعومة مع رجل أعمال أسترالي وتتوعد باللجوء للقضاء

الثلاثاء 28 مايو 2024 - 14:27

آيت الطالب يناشد من مقر الأمم المتحدة لإنقاذ المنظومة الصحية بفلسطين

الثلاثاء 28 مايو 2024 - 12:35

أمن محطة القطار بطنجة يوقف شخصا متلبسا بحيازة كمية من الأقرص الطبية المخدرة