الهيئة الوطنية لحماية المال العام تطالب بفتح تحقيق في حرائق غابات طنجة “أيام العيد”

المغرب7 – طنجة

قالت الهيئة الوطنية لحماية المال العام و الشفافية بالمغرب كل ما يمس المال العام و الممتلكات العامة و تدبير الشأن العام (فرع طنجة) ، في بلاغ تتوفر جريدة المغرب7 على نسخة منه, (قالت) إنها “قد رصدت أيام السبت و الاحد 9و10يوليوز 2022 سلسلة من الحرائق داخل المدار الحضري لطنجة ليلة السبت ببحيرة واد المالح بملابطا بطنجة البالية و قرب واد الجديد منطقة ماربيل وكذلك قرب مستشفى الأمل ببنديبان” .


تضيف الهيئة انه “اضافة إلى الحريق الذي شب بكل من غابتي بكدور وبنسعيد بجماعة اجزناية بطنجة امس الاحد 10يوليوز الجاري الذي يصادف اول ايام عيد الاضحى، إنتقل وفد من الهيئة الوطنية لحماية المال العام والشفافية بالمغرب، مكون من محمد اعبود منسق إقليم طنجة أصيلة، أحمد العمراني منسق إقليم الفحص آجرة،الشرقي لبريز منسق جهة طنجة تطوان، وطارق بريم مسؤول الاعلام والتواصل لإقليم الفحص آنجرة، يوم الاثنين 11 يوليوز إلى مكان الحادث” .


بعد المعاينة إلى بعض شهود عيان, يضيف البلاغ, “فإننا في الهيئة الوطنية لحماية المال العام والشفافية بالمغرب بجهة طنجة تطوان الحسيمة:
تتقدم بجزيل الشكر لرجال الوقاية المدنية على التدخل لإطفاء هذه الحرائق بكل الوسائل الحديثة المتاحة.

  • تطالب الهيئة الجهات المسؤولة بفتح تحقيق شامل و قضائي للوقوف عن أسباب الحرائق التى نشبت بكل هذه المناطق وترتيب الجزاءات القانونية خاصة مع تصادفها مع أيام عيد الأضحى و ارتفاع الحرارة و تواجد رياح الشرقي القوية .

تطالب الجهات المسؤولة بالإسراع في إعادة غرس الأشجار وبكثافة في هذه المناطق المذكورة لإعادة الغابات لطبيعتها و بطرق حديثة نظرا لما لها من أهمية للبيئة ولوضع حد لنهبها.
تطالب بتشكيل لجنة لدراسة الخسائر والعمل على تعويض ومساعدة المتضررين.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الجمعة 24 مايو 2024 - 09:28

الحكومة تنفي إقصاء “أصحاب راميد” من “أمو تضامن”

الخميس 23 مايو 2024 - 14:37

الحكومة تصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا

الخميس 23 مايو 2024 - 14:32

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم في شأن إعادة تنظيم مركز تكوين مفتشي التعليم

الخميس 23 مايو 2024 - 14:08

مجلس الحكومة يطلع على اتفاق بين حكومة المملكة المغربية والوكالة الجامعية للفرنكوفونية