برعاية ملكية سامية.. عائلة الراحل عبد الهادي بركة تحدد موعد ومكان صلاة الجنازة والدفن

المغرب7 – طنجة

أكدت عائلة الراخل عبد الهادي بركة, وتحت الرعاية الملكية السامية, ان جثمان الراحل عبد الهادي بركة نقيب الشرفاء العلميين الذي وافته المنية يوم أول أمس الجمعة فاتح يوليوز الجاري، سيصل في الساعة الخامسة مساء من هدا اليوم الأحد 3 يوليوز بمطار ابن بطوطة الدولي وستقام صلاة الجنازة على روح الفقيد ظهر يوم غد الإثنين 4 يوليوز بالمسجد الأعظم محمد الخامس بطنجة .

الفقيد سيدفن إلى جانب والده المنعم المرحوم محمد بركة بضريح مولاي عبد السلام ابن مشيش دفين جبل العلم بمنطقة بني عروس.

يذكر أن الراحل توفي الجمعة الماضي بعد صراع مع مرض عضال لم ينفع معه علاج.


يذكر ان الملك محمد السادس كان قد بعث برقية تعزية لعائلة الفقيد, وجاء في البرقية “تلقينا ببالغ التأثر والأسى النبأ المحزن لوفاة المشمول بعفو الله ورضاه، المرحوم عبد الهادي بركة، نقيب الشرفاء العلميين، أحسن الله قبوله إلى جواره مع عباده المنعم عليهم بالجنة والرضوان”.

وأضاف الملك “وأمام هذا المصاب الأليم الذي ألم بكم، قضاء وقدرا لا راد له، فإننا نعرب لأنجاله البررة نبيلة ولمياء ونبيل وعدنان، ولعائلة بركة وكافة الشرفاء العلميين، ولسائر أصدقاء الفقيد المبرور ومحبيه، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة، سائلين الله تعالى أن يلهمكم جميعا جميل الصبر وحسن العزاء”.

واستحضرت البرقية، بكل تقدير “ما كان يتحلى به الفقيد الكبير، من تعلق متين وولاء مكين لجلالتنا وللعرش العلوي المجيد، وما هو مشهود له به من مناقب رفيعة، وغيرة وطنية صادقة، بحيث كان، رحمه الله، مخلصا لدينه ووطنه، في كل المهام التي تقلدها، ساهرا على خدمة الشرفاء العلميين من أتباع الطريقة المشيشية الشاذلية، رحمة الله على قطبها الرباني الولي الصالح مولاي عبد السلام بن مشيش، الذي يحج إلى ضريحه جمع غفير من المريدين والزوار من مختلف مناطق المملكة”.

البرقية الملكية تضيف “فالله عز وجل ندعو، في هذه الأيام المباركة، أن يشمل فقيدكم العزيز برحمته وغفرانه، وأن يجزيه خير الجزاء عما قدمه لدينه ووطنه من جلائل الأعمال وصالحها، وأن يجعله من الذين يجدون ما عملوا من خير محضرا، ويلقيه نضرة وسرورا، صادقا فيه قوله عز من قائل: “يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية، فادخلي في عبادي وادخلي جنتي”.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الخميس 13 يونيو 2024 - 10:15

الحكومة تقرر حلّ العصبة الوطنية لمحاربة أمراض القلب والشرايين

الأربعاء 12 يونيو 2024 - 14:35

الحكومة تصادق على مشروع مرسوم يتعلق بإعادة تنظيم المركز السينمائي المغربي

الإثنين 10 يونيو 2024 - 15:10

ولي العهد الأمير مولاي الحسن يعطي انطلاقة إنجاز محطة تحلية مياه البحر للدار البيضاء

السبت 8 يونيو 2024 - 17:28

تقرير .. 83% من المغاربة يشتكون من “الغلاء الفاحش” لأضحية العيد