وزارة التجهيز و الماء تطلق حملة لمواجهة حالة الطوارىء المائية

المغرب 7- الرباط 
أطلقت وزارة التجهيز والماء، اليوم الجمعة، حملة لتوعية مختلف المواطنين بضرورة الحد من تبذير المياه، و ذلك تحت شعار ” لا للتبذير، نعم للاستهلاك المسؤول” .
بلاغ الوزارة ،أوضح أنه هذه الحملة التوعوية التي ستمتد على مدى شهرين ابتداءًا من مساء الخميس 30 يونيو، إلى “دق ناقوس الخطر” في مواجهة الجفاف الذي يعرفه المغرب، وكذا رفع الوعي بين صفوف المواطنين حول وضعية الإجهاد المائي الذي تواجهه المملكة، و ذلك بناءًا على قرارات حكومية .
كما يضيف البلاغ، أن هذه الحملة تعرض شهادات لأشخاص يحكون عن وضعهم الحالي وصعوبة إيجاد أنفسهم بدون ماء، وكذا عواقب نقص المياه على سير حياتهم اليومية.

المصدر ذاته، يشير إلى أن هذه الحملة تستهدف أيضا جميع شرائح المجتمع، سواء ساكنة الحواضر أو القرى، و كذا الفلاحين.

من جهة أخرى أشار نزار بركة، وزير التجهيز والماء، في هذا الصدد، إلى أن الوزارة المعنية اتخذت مجموعة من  الإجراءات  على المدى القريب والمتوسط لضمان تزويد السكان بالماء الصالح للشرب.

كما صرح المسؤول الحكومي، ” أصبحت المياه اليوم شحيحة وكل قطرة مهمة للغاية. وبالتالي، أضحى الاستهلاك المسؤول والمعقلن للماء عملاً مواطنا ودليلا على التضامن الوطني “.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الجمعة 24 مايو 2024 - 09:28

الحكومة تنفي إقصاء “أصحاب راميد” من “أمو تضامن”

الخميس 23 مايو 2024 - 14:37

الحكومة تصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا

الخميس 23 مايو 2024 - 14:32

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم في شأن إعادة تنظيم مركز تكوين مفتشي التعليم

الخميس 23 مايو 2024 - 14:08

مجلس الحكومة يطلع على اتفاق بين حكومة المملكة المغربية والوكالة الجامعية للفرنكوفونية