عاجل : الأمن يحبط محاولة لاقتحام وتسلق السياج الحدودي لسبتة المحتلة

Spanish Civil Guard officers use a boom lift while African migrants sit on top of a border fence as they attempt to cross into Spanish territories, between Morocco and Spain’s north African enclave of Ceuta, Spain, August 30, 2019. REUTERS/Stringer NO RESALES. NO ARCHIVES

المغرب7 – تطوان

افاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني صباح اليوم الأحد ان عناصر الشرطة بولاية أمن تطوان وبتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ، تمكنت من إجهاض مخطط لتنظيم عملية جماعية للهجرة غير الشرعية عن طريق الاقتحام وتسلق السياج الفاصل بين تطوان وسبتة .

يضيف البلاغ أن العمليات الأمنية المنجزة بشكل احترازي أسفرت عن توقيف 59 مرشحا للهجرة غير الشرعية بكل من تطوان ومنطقة بليونش بضواحي الفنيدق ، ينحدرون جميعهم من دول إفريقيا جنوب الصحراء ، كما تم العثور بحوزة البعض منهم على معدات حديدية تمت صناعتها خصي لاستخدامها في عمليات الاقتحام والتسلق في إطار عمليات الهجرة غير المشروعة .

في حين تم إخضاع جميع الموقوفين ، يضيف المصدر ، لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، وذلك للكشف عن جميع الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي ، وكذا توقيف كافة المتورطين في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة الضالعين في هذه القضية . .

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 28 مايو 2024 - 22:53

الطرد التعسفي يجر قناة ميدي 1 تي في إلى المحاكمة

الثلاثاء 28 مايو 2024 - 14:44

ليلى بنعلي تنفي شائعات الصورة المزعومة مع رجل أعمال أسترالي وتتوعد باللجوء للقضاء

الثلاثاء 28 مايو 2024 - 14:27

آيت الطالب يناشد من مقر الأمم المتحدة لإنقاذ المنظومة الصحية بفلسطين

الإثنين 27 مايو 2024 - 14:47

آيت طالب يترأس لقاء حول تأثير العزلة الاجتماعية على الصحة العامة بجنيف