وصول أول فوج من الحجاج المغاربة إلى السعودية

المغرب 7 – متابعة 

وصل صباح اليوم الثلاثاء إلى المدينة المنورة الفوج الأول من الحجاج المغاربة لأداء مناسك الحج، برسم موسم الحج لسنة 1443 هـجرية.

عبد اللطيف حقي، نائب رئيس مكتب شؤون حجاج المملكة المغربية (فرع المدينة المنورة)، أكد في تصريح صحفي “إن ثلاث رحلات وصلت اليوم من مدن الرباط والدار البيضاء إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، وتضم حوالي 667 حاجا وحاجة”.

كما دعا الملك محمد السادس، أمس الاثنين، الحجاج المغاربة إلى احترام التدابير والتنظيمات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية لتنظيم مناسك الحج، وكذا تمثيل المغرب في أفضل صورة و التمسك بالوسطية و الاعتدال والوحدة المذهبية، مع نبذ التطرف.

جاء ذلك، عقب رسالة سامية وجهها أمير المؤمنين الملك محمد السادس، بعد أن تلاها أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية قبل مغادرة الوفد الأول لحجاج المغاربة الميامين برسم موسم الحج 1443ه .

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الخميس 16 مايو 2024 - 14:45

جلالة الملك يوجه خطابا إلى القمة الثالثة والثلاثين لجامعة الدول العربية

الأربعاء 15 مايو 2024 - 09:38

مجلس المستشارين يصادق على مشروع قانون يتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض

الأربعاء 15 مايو 2024 - 08:45

ولي العهد يترأس مأدبة غداء أقامها الملك محمد السادس بنادي الضباط

الأربعاء 15 مايو 2024 - 00:12

أكادير تستضيف النسخة الثانية من المعرض البيداغوجي أفريقيا سمارت سيتي تحت شعار “المدينة الذكية في خدمة المواطن العربي الافريقي”