“الفيفا” تختار المغرب لاحتضان ورشتين لتطوير كرة القدم

المغرب 7 – الرباط 

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم”FIFA”، اليوم الثلاثاء، المغرب لاحتضان ورشتين لتطوير كرة القدم هواة والشباب، بمشاركة 53 خبيرا دوليا،و التي تنظم بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة إلى غاية يومه الجمعة 24 يونيو الجاري .
كما رحب فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم خلال افتتاح أشغال الورشتين، بخبراء الفيفا  المشاركين في هذا الملتقى​ الذي يهدف إلى تطوير كرة القدم القاعدية والاهتمام بها وصقل المواهب الشابة.
كما أوضح لقجع، أن الجامعةتبنت استراتيجية هامة لتطوير كرة القدم المغربية تتمثل في الاهتمام بالتكوين بمختلف تجلياته، مبرزا دور المراكز الجهوية التي أنشأتها الجامعة في الرفع من مستوى العناصر الشابة إناثا وذكورا، مؤكدا أن تصوره العام لتطوير كرة القدم يدخل ضمن استراتيجية عمل تشاركية مع جميع الشركاء من ضمنهم خبراء الاتحاد الدولي لكرة القدم.
من جانبه نوه ستيفن مارتينز، المدير التقني التقني للاتحاد الدولي لكرة القدم، بالتجهيزات والبنيات التحتية التي يتوفر عليها المغرب، مما جعل الفيفا تختاره لتنظيم هاتين الورشتين.
كما أكد المسؤول التقني للفيفا، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومعها الإدارة التقنية الوطنية، تقومان بعمل كبير لتطوير اللعبة سواء من حيث صقل المواهب الشابة أو الاهتمام بالفئات التي تمارس بشكل هاو أو ما يصطلح عليه بالكرة الجماهيرية.
في نفس السياق أبرز مارتينز، أن الإتحاد الدولي لكرة القدم يمد يده للجميع لتطوير للعبة الشعبية في العالم.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 28 مايو 2024 - 10:45

الركراكي يكشف عن لائحة اللاعبين المستدعين لمواجهة زامبيا والكونغو برازافيل

الإثنين 27 مايو 2024 - 11:17

النادي المكناسي يعود إلى القسم الأول من البطولة الإحترافية

الإثنين 27 مايو 2024 - 08:39

زياش يتوج بطلا للدوري التركي الممتاز رفقة غلطة سراي

السبت 25 مايو 2024 - 12:08

الركراكي يعقد ندوة صحفية للكشف عن لائحة “الأسود”